خلطات طبيعية لعلاج البقع البيضاء على البشرة

تظهر أحيانًا حالات مثل البقع البيضاء على الوجه، على الرغم من أنها ليست مشكلة شائعة جدًا، إلا أنها مزعجة وتحتاج إلى حل فعلي. 
قد تظهر البقع البيضاء بسبب مجموعة من الأسباب، كما أن ثمة علاجات طبيعية يمكن لها أن تخلصكِ من هذه المشكلة نهائيًا. 

أسباب البقع البيضاء: 

1. الدمامل

يمكن أن تحدث البقع البيضاء بسبب هذا النوع من الأمراض الجلدية ، مما يؤدي إلى تفاقم الدمامل المليئة بالسوائل إلى سطح الجلد.

الصورة من موقع pexels

2. الأكزيما

تظهر نتوءات حمراء على الركبتين والمعصمين والمرفقين والجفون والأيدي أيضًا، تعرف هذه الحالة بالأكزيما و التي قد تسبب ظهور بقع بيضاء. 

3. البهاق

قد يعاني الشخص من البهاق الذي يسبب ظهور بقع بيضاء على وجهه أو في أي مكان على جسمه. عادة ، تظهر البقع البيضاء عندما تموت خلايا التصبغ ، لكن المؤسف أن هذه الحالة يصعب علاجها.

الصورة من موقع freepik

4.بقع الشمس

تفقد بشرتكِ لونها عندما تظهر هذه البقع البيضاء. عادة ما تكون المشاكل المتعلقة بالتصبغ هي المسؤولة عن تغير لون الجلد الذي يبدأ على ساقيكِ ويتطور ببطء إلى ذراعيكِ وأعلى ظهركِ. كذلك، التعرض لأشعة الشمس يزيد فرصة الإصابة بالأمراض الجلدية. 

علاجات طبيعية للبقع البيضاء:  

تحدث البقع البيضاء على الوجه أو الجسم غالبًا بسبب اضطراب جلدي يُعرف باسم

1- الصبار

الصبار هو الأول في قائمة المكونات الطبيعية الفعالة كعلاجات منزلية للبقع البيضاء على الوجه. من المعروف أن الصبار مهدئ ومرطب وهو أيضًا مضاد للالتهابات بطبيعته. جربي وضع جل الصبار الطازج على البقع البيضاء لمدة 20 دقيقة تقريبًا قبل غسله بالماء. كرري ذلك مرتين في الأسبوع. 

الصورة من موقع pexels

2. زيت النيم

من المكونات الطبيعية الرائعة الأخرى التي تساعد في تقليل البقع البيضاء ، زيت النيم . إنه مضاد للفطريات بطبيعته ولا يساعد فقط على تهدئة البشرة بطبيعته المضادة للالتهابات ، ولكنه يضمن أيضًا معالجة أي تغيير في اللون. مع الاستخدام المنتظم ، يكون زيت النيم فعالاً في معالجة البقع البيضاء على الوجه. 

الصورة من موقع istockphoto

3. العسل

العسل مرطب طبيعي غني بمضادات الأكسدة. وضع العسل مباشرة على الوجه يمنحه التغذية والرطوبة وهذا من شأنه يساعد في علاج البقع البيضاء. ضعيه على وجهكِ بالكامل لمدة نصف ساعة قبل شطفه.  

الصورة من موقع istockphoto

4. الريحان

الريحان مضاد للبكتيريا يساعد على درء الجراثيم والجذور الحرة التي تؤثر على الجلد بشكل سلبي، مما يسبب حالات مثل البقع البيضاء. كما أنه يعالج تغير لون البشرة وجفافها وتصبغها . أفضل طريقة للقيام بذلك هي تناول مشروب من أوراق الريحان وشربه أول شيء في الصباح. 
 

المصدر: Be beautiful 

اقرئي أيضا : خلطات طبيعية لعلاج البقع البيضاء على الوجه

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة