طريقة تنظيف البشرة ببخار الماء والاعشاب

يعد بخار الماء من أساسيات العناية بالبشرة فهو يخلص البشرة من الشوائب كما يعمل على تطهير المسام من البكتيريا والجراثيم والشوائب الموجودة بها والتي تعمل على غلق مسام البشرة، فالبعض من السيدات يذهبن إلى صالونات التجميل من أجل عمل جلسة بخار للوجه ولكن الآن يمكنك عمل جلسة بخار الماء لبشرتكِ في المنزل بكل سهولة، وإليكِ هذا المقال والذي سوف يوضح لكِ فوائد بخار الماء للبشرة وكيفية تطبيقه فتابعينا من خلال المقال التالي .

فوائد بخار الماء للبشرة :

 

• يزيل الرؤوس السوداء من البشرة

من المعروف أن الرؤوس السوداء تسبب مظهراً غير لائق بالوجه ومن هنا جاء فوائد بخار الماء في سهولة إزالة الرؤوس السوداء من البشرة بدون الشعور بألم .

• يضفي النضارة على البشرة

يحفز بخار الماء من تدفق الدورة الدموية إلى الوجه مما يضفي على البشرة الإشراق والحيوية والنضارة .

• يغذي البشرة بشكل أكبر 

ويأتي دور بخار الماء في تغذية البشرة بشكل أكبر من خلال فتح مسام البشرة قبل تطبيق ماسكات تساعد على تغذية البشرة وعلاج مشاكلها ففتح المسام يساعد في تغلغل الماسك إلى البشرة بشكل أعمق مما يسهل الحصول على الفوائد بشكل أسرع .

إزالة بقايا المكياج 

 

بعض الفتيات والسيدات يكثرن من وضع المكياج مما يؤدي إلى تراكم بقايا للمكياج على الوجه مسببا في غلق مسام الوجه، لذلك احرصي عزيزتي على استخدام بخار الماء وذلك من أجل التخلص من بقايا المكياج العالقة بالوجه .

• التخلص من الأوساخ العالقة بالبشرة 

تعمل الأوساخ وتركمها على سد مسام البشرة، وللتخلص من الأوساخ هذه لابد من ضرورة تعرق الوجه بالقدر الممكن الذي يجعل من إزالة الأوساخ أمراً سهلاً، والتعرض لبخار الماء يزيد من كمية التعرق مما يجعل الأمر سهلاً في عملية تنظيف البشرة .

• يعمل على تفتيح البشرة وإزالة الجلد الميت

يساعد بخار الماء على إزالة بقايا الجلد الميت من البشرة مما يعمل على تفتيح لون البشرة بالإضافة إلى محاربة التجاعيد ومظاهر الشيخوخة المبكرة .

طريقة تنظيف البشرة ببخار الماء والاعشاب


كيفية التطبيق
١.في وعاء على النار قومي بإضافة خمس أكواب من الماء واتركيهم على النار حتى الغليان، بعدها أضيفي القليل من الأعشاب المفضلة لديكِ مثل البابونج أو الشمر وغيرهما واتركي المزيج على نار هادئة لمدة دقيقتين مع ضرورة تغطية الوعاء .
٢.ارفعي الوعاء من على النار واتركيه يبرد قليلا ثم قومي بإحضار منشفة مع تقريب وجهك ولكن بعد تنظيفه بشكل جيد نحو الوعاء قليلاً، ومن ثم اجعلي وجهك تحت المنشفة .
٣.ظلي هكذا لمدة تتراوح  من عشر دقائق حتى خمسة عشر دقيقة .
٤.لغلق المسام بعدها قومي بتمرير مكعب من الثلج عليها .

ملاحظة من الجميلة: يستحسن استشارة اختصاصي قبل تطبيق اي من الوصفات

ملاحظة مصدر الصور من موقع : pixabay

إقرئي أيضا

أسباب ضعف الأظافر.. وخلطة مجربة لتطويلها وتقويتها

شد الجفن العلوي طبيعياً

توريد وترطيب الشفاه الجافة من خلال هذه المكونات السحرية

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة