كيف تمنعين ظهور البثور على وجهك؟

استيقظت وأنت تشعرين كما لو أن قطعة زيت عملاقة قد تشكلت في مكان ما على وجهك. لكن عندما ركضت إلى المرآة لتنظري، لم يكن هناك شيء في الأفق. لكن في الحقيقة البثور الكيسية موجودة تحت الجلد. وعلى الرغم من أننا اتخذنا قرارًا فظيعًا على الأرجح لمحاولة التعامل مع مثل هذه البثور، فمن المحتمل أيضًا أننا تعلمنا أن هذا يتعلق بأسوأ شيء يمكنك القيام به لبشرتك. بعد كل شيء، في كثير من الأحيان، لن تظهر تلك البثور العميقة والنابضة في كثير من الأحيان إلى السطح من التلاعب، مما يعني أن الشيء الوحيد الذي ستخرجه من الضغط هو الكثير من الاحمرار ووقت أطول للشفاء. هذا يطرح السؤال في النهاية: كيف يمكنك إيقاف تكوين البثور؟ 


-    حافظي على بشرتك نظيفة:

 

                                                             الصورة من freepik

إذا شعرت ببثور قادمة، فإن آخر شيء تريدين القيام به هو إعطائها سببًا للتفاقم أكثر. مع وضع ذلك في الاعتبار،  حافظي على بشرتك نظيفة قدر الإمكان عند محاولة إيقاف البثور في مسارها. لن تساعد هذه النصيحة في منع تلك الاختراقات فحسب، بل ستقلل أيضًا من مدة وشدة حلقة الاختراق. لذلك، إذا شعرت بتكوين زيت، فستحتاجين إلى التأكد من تنظيف بشرتك بشكل صحيح. تذكري، لم يفت الأوان بعد للبدء. استخدمي منظف يحتوي على أحماض الجليكوليك و / أو الساليسيليك و / أو اللاكتيك. لن تساعد فقط في تنظيف البشرة ولكن أيضًا في الحفاظ على المسام خالية من الحطام الخلوي.


-    مهما فعلت ... لا تلمسي وجهك:

لا يتعلق الأمر فقط بمحاولة تجنب ظهور بثرة - إنه يتعلق بعدم لمس وجهك على الإطلاق. بعد كل شيء، حتى مع وجود مطهر لليدين في متناول اليد تقريبًا هذه الأيام، لا تزال البكتيريا تعيش على أصابعك ويديك، ولمس وجهك هو أسرع طريقة لنقله عن طريق الخطأ. إن تفجير البثرة ليس فكرة جيدة أبدًا، ولكن حتى أقل من ذلك عندما لا تصل البثرة إلى الرأس بعد. نظرًا لأن البثرة لا تحتوي على قناة تربطها مباشرة بسطح الجلد، فإن الزهم وخلايا الجلد الميتة والحطام المحتبس داخل الجلد لا يمكن استخلاصها بنجاح بعد. نتيجة لذلك، يمكن أن يجبر الانتقاء ومحاولة فرقعة هذا الحطام على الانتفاخ تحت السطح، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى، ناهيك عن التندب الدائم.


- السيطرة على الالتهاب:

                                                 الصورة عن موقع Paxabay

تشتهر البثور الكيسية بطبيعتها النابضة والمتورمة - حتى عندما لا يكون هناك رأس في الأفق. وبسبب تلك الآثار الجانبية غير المريحة، طبقي ضغط دافىء، والذي يمكن أن يشجع على فتح المسام، مما يخفف بعض الضغط. إذا كنت تفضلين درجات الحرارة الباردة، إن وضع الثلج يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف الألم والتهيج المرتبط بحب الشباب  تحت السطح.


-  وازني الزيت بالزيت:

الآن قد يبدو هذا غير بديهي ، لكن تطبيق زيت الوجه على المنطقة الملتهبة يمكن أن يساعد في الواقع على تهدئة البقعة. 


-  عالجي المنطقة:

                                                    الصورة عن موقع Pexels

عند الحديث عن علاج المنطقة، هناك عدد من العلاجات الموضعية التي يمكن أن تساعد في علاج النتوءات الموجودة تحت السطح. إن وضع علاج لآثار حب الشباب في المنطقة التي تشعرين فيها ببثور تبدأ في التكون هو طريقة رائعة للتغلب على آفة حب الشباب قبل أن تصل إلى الرأس. 


-  أضيفي الريتينول إلى روتينك:

الريتينول هو أيضًا أحد مشتقات فيتامين أ لمنع البثور من التكون بالكامل. سيساعد الريتينول على زيادة معدل دوران الخلايا. وهذا بدوره سيساعد في تخليص بشرتك من الخلايا الميتة التي يمكن أن تكون مسؤولة عن انسداد المسام.

 

اقرئي أيضاً:المناطق التي تظهر فيها البثور ودلالاتها الصحية


 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة