تنظيف البشرة بمنقوع كبش القرنفل لاستقبال العام الجديد 

مع اقتراب حلول العام الجديد 2021 تحرص الكثيرات على البحث عن افضل طرق تنظيف البشرة.  والسبب انهن يسعين الى الظهور بإطلالة مختلفة والى التمتع بالنضارة والاشراق. ولهذا يمكن ان يلجأن الى بعض المنتجات الطبية. كما قد يعتمدن على وصفات طبيعية. ومن الخلطات التي يجمعن على فاعليتها تلك التي تقوم على استخدام كبش القرنقل. فهو يتمتع بخصائص لا تساعد على تنظيف البشرة فقط، بل تعمل على تخليصها من الكثير من المشاكل مثل الجفاف والبهتان والهالات السوداء والتعب. 

 

فوائد كبش القرنفل للبشرة 

 

 


يستخدم كبش القرنفل في تنظيف البشرة لأنه يحتوي على الكثير من المغذيات الطبيعية التي يمكن ان تعيد اليها صحتها وبريقها الصحي واشراقها. ونظراً إلى فوائده الكثيرة تلجأ اليه الكثير من شركات صنع المنتجات الجمالية. 
-    يحتوي كبش القرنفل على مادة الاوجينول التي يمكن ان تعمل على تهدئة البشرة وتحد من تهيجها.  
-    من الممكن الاستفادة منه من اجل تطهير الجلد وشفائه والحد من اصابته بالالتهابات المختلفة. كما انه يعتبر عاملاً مهماً للحد من العدوات البكتيرية التي تسبب نمو البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء والفطريات وتقشر الجلد وتيهجه وآثار اللسعات والجروح والندوب. 


-    يعتبر مصدراً مهماً للكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة الضرورية. 
-    يمكن ان يؤثر على عمل الجهاز المناعي من خلال تعزيز مقاومته للعوامل الضارة. وهو ما يمكن ان ينعكس بشكل ايجابي على البشرة. 
طريقة استخدام كبش القرنفل 
من اجل لاستفادة من خصائص كبش القرنفل للبشرة من المفيد معرفة الطرق الصحيحة لاستخدامه. ولهذا يمكن تعلم طرق تحضير خلاصته او منقوعه للاستعمال الداخلي واللوشن للتطبيق المباشر على البشرة. 

 

الخلاصة 

الطريقة 
ليتر واحد من الماء 
20 قطعة من كبش القرنفل 

 

 

الطريقة 
1 يوضع الماء على النار حتى يغلي. 
2 يضاف كبش القرنفل ويترك في الماء بعيداً عن النار لمدة لا تقل عن 10 دقائق. 
3 يصفى الماء ويترك حتى يبرد قبل وضعه في الثلاجة. 
  4 تسكب الخلاصة في عبوة زجاجية. ويمكن شرب كوب صغير منها يومياً في الصباح قبل الفطور لمدة 10 ايام. 

اقرئي ايضا: فوائد زيت القرنفل للشعر لا تصدق!

 

اللوشن 


المقادير 
200 ملل من الماء 
3 الى 4 حبات من كبش القرنفل 

 

 

الطريقة 
1 يوضع الماء على النار حتى يغلي بشكل جيد. 
2 يضاف كبش القرنفل ويترك في الماء لمدة 10 دقائق. بعد هذا تتم تصفية الماء ويوضع في عبوة زجاجية. 
3 للاستعمال تبلل قطعة من القطن في اللوشن ويطبق على اماكن ظهور العيوب مثل البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء والبقع والندوب. 
4 تترك الكمية المتبقية من اللوشن لمدة 48 دقيقة. يمكن هذه الوصفة ان تعمل على تنقية البشرة وعلى تنظيفها في حال تم استخدامها مرة يومياً قبل النوم. ومن الطرق التي يمكن اعتمادها من اجل العناية بالبشرة اضافة نقطة من زيت القرنفل الى ملعقة طعام من زيت نباتي مثل زيت الارغان وجوز الهند والجوجوبا. ومن المفيد تنظيف البشرة بهذا المزيج من خلال اضافة بضع نقاط منه الى كريم العناية المرطب. وهكذا يمكن مع مرور الوقت تخليصها من كل العيوب التي تظهر عليها بين الحين والآخر نتيجة تعرضها لبعض العوامل الضارة المختلفة. 
   

أضف تعليقا