4 نصائح للعناية بالبشرة الجافة في موسم الشتاء 

قد لا يعمل اتباع نفس روتين العناية بالبشرة على مدار العام بشكل جيد عندما تنخفض الرطوبة، وبدون تغيير في العناية بالبشرة، يمكن للهواء الجاف أن يجعل الخطوط الدقيقة والتجاعيد أكثر وضوحًا، كما يمكن أن تتقشر البشرة الجافة والمصابة بالحكة وتتشقق وحتى تنزف مع انخفاض درجات الحرارة، ودخول موسم الشتاء.

وإليكِ 4 نصائح للعناية بالبشرة الجافة في موسم الشتاء.

الانتباه عند الاستحمام وغسل الوجه 

عند الاستحمام من المهم استخدام الماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن، وتقليل وقت الاستحمام إلى 5 أو 10 دقائق، وغسل الوجه بمنظف لطيف وخالي من العطر، مع رغوة كثيفة لا تتسبب في جفاف الجلد.


روتين بعد الاستحمام وغسل الوجه

 

بعد الخروج من الحمام أو غسل الوجه، يجب وضع مرطب مباشرة بعد تجفيف الجلد، حيث تعمل المراهم والكريمات والمستحضرات (المرطبات) على حبس الرطوبة الموجودة في بشرتك، ولحبس هذه الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها، تحتاجين إلى وضع مرطب في غضون دقائق قليلة بعد الاستحمام.

ويمكنكِ استخدام بعض المستحضرات التي تحتوي على زيت الجوجوبا، أوالجلسيرين، أو حمض الهيالورونيك، أو حمض اللاكتيك، أو الفازلين، أو زبدة الشيا.


استخدمي مرطب الشفاه

اختاري مرطب شفاه لطيف وناعم على شفتيكِ، ومن الهم أن تعتمدي هذا النوع الذي لا يسبب أي حساسية لبشرتكِ.


انتبهي للمنتجات المعطرة 

 

استخدمي فقط منتجات العناية بالبشرة اللطيفة الخالية من العطور، فبعض منتجات العناية بالبشرة ، مثل صابون مزيل العرق ، قاسية جدًا على البشرة الجافة والحساسة، ويوصي أطباء الجلدية باستخدام المنتجات التي تحمل علامة "خالية من العطور".

وإذا رأيت كلمة "غير معطر" ، فقد يحتوي المنتج على مواد كيميائية تحيد أو تخفي روائح المكونات الأخرى، ويمكن لهذه المواد الكيميائية أن تهيج البشرة الجافة والحساسة.

ملاحظة: مصدر الصور موقع Freepik

المصدر: aad.org
تابعي أيضاً:

 

مرطب للوجه المختلط لعناية أفضل بالبشرة مرطب للوجه المختلط لعناية أفضل بالبشرة
أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة