أسباب جفاف البشرة في الشتاء 

عادة ما تميل البشرة للجفاف في الطقس البارد، لذا يحتاج الشتاء إلى استعدادات خاصة فيما يخص العناية بالبشرة. 
إهمال جفاف البشرة خلال فصل الشتاء، ربما يمتد ليلحق بالبشرة على مدار العام، إن لم يتم التدخل ومنعه من البداية، وهذا يتطلب في البداية معرفة الطريقة التي يتفاعل بها الجلد مع البرد.

إليك سبب جفاف البشرة في الشتاء

1- انخفاض مستويات الرطوبة

في فصلي الخريف والشتاء ، تنخفض مستويات الرطوبة، وهو عامل يساهم في جفاف بشرتكِ. تعد مستويات الرطوبة مقياسًا لمحتوى بخار الماء في الهواء، كما أن ارتفاع الرطوبة يوفر لبشرتكِ الترطيب في أشهر الصيف. 

الصورة من موقع freepik

مع انخفاض درجات الحرارة وانخفاض الرطوبة ، تنخفض أيضًا مستويات ترطيب بشرتكِ ، مما يؤدي إلى ظهورالجفاف. تعمل بشرتكِ بجد لإنتاج زيت إضافي للترطيب مع استمرار البرودة، ولكن بالنسبة لأنواع معينة من البشرة ، يصعب تعويضها.

2- التدفئة الداخلية

يحاول الجسم خلال الشتاء تدفئة الجسم من الداخل لحمايته، هذا من شأنه يؤثر على الترطيب، ويصيب البشرة بالجفاف، كذلك، التدفئة المنزلية، عادة ما يكون الهواء الساخن جافًا جدًا في داخل المنزل وأماكن عملك وحتى السيارة.كرد فعل لذلك  تزداد سماكة جلدك (تبقى الطبقة الميتة لفترة أطول) وقد تتشقق. 

3- إهمال المنتجات اللازمة

تحتاج بشرتكِ إلى حماية أقوى في درجات الحرارة الباردة خلال فصل الشتاء. لأن بشرتكِ لديها مهمة في فصل الشتاء لتحويل الدم بعيدًا عن الجلد للحفاظ على أجسامنا الداخلية دافئة.

 لذلك عليكِ حمايتها  بمساعدة منتجات العناية بالبشرة المناسبة. في فصل الشتاء ، يجب اللجوء إلى بدائل جديدة. للمساعدة في سد احتياجات البشرة من الترطيب من ثم انتقلي إلى المرطبات القوية.

الصورة من موقع pixabay

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حب الشباب ، قد يكون فصل الشتاء صعبًا للغاية ، لأن العديد من أدوية حب الشباب يمكن أن تجفف الجلد.

خلال هذا الوقت من العام ، اختاري تركيزات أقل لعلاج حب الشباب مثل البنزويل بيروكسايد. يجب عليك أيضًا الاستفسار عن خيارات الوصفات الطبية الفعالة وغير المزعجة مع طبيب الأمراض الجلدية.

لديك الآن المزيد من المعلومات حول سبب جفاف الجلد في الشتاء. يمكنك الآن اتخاذ إجراءات احترازية أو وضع حد لشيء يمكن أن يتسبب في جفاف الجلد. كما يمكنك صنع مرطبات لطيفة في المنزل للتأكد من أن بشرتك تبقى ناعمة. 
المصدر : allure enhancement

اقرئي أيضا : 4 علاجات منزلية مجربة تخلصك من جفاف البشرة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة