فوائد زيت النعناع للشعر

زيت النعناع هو خلاصة أوراق النعناع، ذاع صيته في مجال العناية بالبشرة، كما له استخدامات صحية أخرى.
يحتوي النعناع على مركب يسمى المنثول وهو مسؤول عن العديد من فوائد زيوت النعناع. كذلك،يمنح المنثول النعناع أيضًا طعمه ورائحته وإحساس الانتعاش المرتبط بتطبيقه. 
ارتبط زيت النعناع بالشعر، حتى أنه مركب أساسي في كثير أنواع الشامبو والبلسم وأيضًا الكريمات، ويعود ذلك إلى فوائده لشعركِ وفروة رأسكِ، لأنه يساعد في علاج الجفاف والحكة ومشاكل فروة الرأس الأخرى.

خصائص زيت النعناع: 

مضاد للميكروبات
مسكن ومخدر
توسع الأوعية
مضاد التهاب
يمكن استخدام زيت النعناع كعلاج لتساقط الشعر، لأن مادة  المنثول الموجود في زيت النعناع العطري توسع الأوعية، ما يساعد على  تحسين تدفق الدم. في كثير من الحالات (مثل الصلع الأنثوي أو الذكري) ، يحدث تساقط الشعر بسبب انخفاض تدفق الدم إلى بصيلات الشعر. زيادة الدورة الدموية باستخدام موسع للأوعية الدموية مثل النعناع يمكن أن يحسن نمو الشعر. يضفي النعناع  أيضًا رائحة منعشة وإحساسًا مريحًا على الجلد وفروة الرأس.

كيفية استخدام زيت النعناع لتساقط الشعر:

يمكنكِ تطبيقه موضعيًا، عن طريق تدليك فروة الرأس مباشرةً. أضفِ بضع قطرات من زيت النعناع إلى حوالي ملعقة كبيرة من زيت ناقل مع تدليك فروة الرأس بالمزيج. إذا لم يكن لديكِ زيت تدليك فروة الرأس ، يمكنك استخدام زيت منزلي بسيط مثل زيت جوز الهند أو الجوجوبا أو زبدة الشيا.

دلكي فروة رأسك بالزيت. قد تشعري بوخز لكنه طبيعي مع النعناع. اتركي العلاج لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسلي شعركِ بالشامبو..

يمكنك أيضًا وضع زيت النعناع مباشرة في عبوات الشامبو والبلسم. يوصى بحوالي خمس قطرات لكل أونصة من الشامبو أو البلسم. ثم استخدمي المنتجات بطريقتكِ المعتادة. 

ما يجب أن تعرفيه قبل الاستخدام

يمكن أن تسبب زيوت النعناع الأساسية غير المخففة إحساسًا بالحرقان على جلدكِ. قومي دائمًا بتخفيف الزيوت بزيت ناقل للمساعدة في حماية بشرتك.

تجنبي دخول الزيوت الأساسية إلى عينيك ، ولا تستهلكِ الزيوت الأساسية غير المخففة أبدًا. 

المصدر: Health line 
يرجى تجربة الزيت على منطقة محدودة من الجلد أولًا، للتأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي. 

اقرئي أيضا : خلطة زيت النعناع لتعطير الشعر وجعله كالحرير

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر