فوائد زيت النعناع المذهلة للبشرة والشعر

النعناع معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا المسببة للأمراض بما في ذلك الحمى والسعال ونزلات البرد. زيت النعناع من أفضل الزيوت للصحة و الجمال. 

 

اقرئي أيضا : فوائد غير متوقعة لزيت النعناع.. تعرفي عليها

 

فوائد زيت النعناع واستخداماته

 

1- رائحة الفم الكريهة - جهزي غسول طبيعي للفم، امزجي كوبًا واحدًا من الماء النقي مع 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز و 10 قطرات من زيت النعناع الأساسي. استخدمي هذا المزيج لمضمضة فمك لمدة 30-60 ثانية وابصقيه ل وكرري نفس الطريقة. 

 

 

 

 

2- طارد للنمل - للتخلص من النمل من منزلك ، استخدمي زيت النعناع العطري. أضفِ 20+ قطرة من زيت النعناع العطري إلى 1/2 كوب من الخل الأبيض. رجيه جيدًا ورشيه في جميع أنحاء منزلكِ لطرد النمل. 

3- علاج الصداع - أضفِ بضع قطرات من زيت النعناع إلى وعاء من الماء البارد. اغمسي قطعة قماش في الوعاء واعصريها من الماء الزائد ثم ضعي المنشفة على جبهتك أثناء الاستلقاء لتسكين الصداع.

 

 

 

4- قشرة الرأس - زيت النعناع فعال للغاية في علاج فروة الرأس الجافة والحكة والقشرة. امزجي بضع قطرات من زيت النعناع العطري مع زيت الأرغان وقومي بتدليك فروة رأسكِ به. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات إلى الشامبو.

 

 

 

 

5- شفاه ممتلئة - أضفِ قطرتين من زيت النعناع العطري إلى ملمع الشفاه أو الفازلين. ضعي هذا المزيج على شفتيكِ ، فالنعناع سوف يهيج شفتيك قليلاً ، مما يجعلها ممتلئة وممتلئة.

6- نمو الشعر - النعناع يعزز الدورة الدموية لفروة الرأس لنمو شعر أكثر كثافة. للحصول على مزيج رائع من زيت لنمو الشعر، قومي بتسخين كمية من زيت الخروع الأسود في الميكروويف وأضفِ بضع قطرات من زيت النعناع الأساسي. 

 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة