أشهر الوصفات الهندية للصحة والجمال 

الهند بلد زاخر بخيرات الطبيعة، لذلك عُرفت بالوصفات الطبيعية الرائعة، سواء لمشكلات الصحة أو الجمال. حتى أن بعض العلاجات الهندية باتت متوفرة تجاريًا بفضل فعاليتها. 
إذا كنتِ من عشاق الثقافة الهندية، فنحن نشارككِ مجموعة من الوصفات الهندية الفعالة التي تحل عدد من مشكلات نواجهها مرارًا وتكرارًا. 
خلطات طبيعية من الهند: 

في ما يلي بعض العلاجات المنزلية الهندية الفعالة للمشاكل الشائعة:

1- حب الشباب

حب الشباب هو أكثر مشاكل الجلد شيوعًا، تصيب الأشخاص من جميع الأعمار وخاصة المراهقين.

 

خلطة الكركم: تحتاجي إلى خلط ملعقة صغيرة من العسل و 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. افركي هذا المزيج على بشرتكِ واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

خلطة الصبار: يمكنك مزج جل الصبار مع الكركم واستخدميه على البشرة وخاصة مناطق الحبوب. 

 

2- الإمساك

الإمساك هو اضطراب هضمي شائع يسبب صعوبة في التبرز.

العلاج المنزلي بخلطة الشمر: خذي كوبًا واحدًا من بذور الشمر وحمصيها جافة. ثم اطحنيها ونقي الخليط. قومي بتخزين هذا المسحوق في برطمان واستخدميه كمسحوق هضمي. تناولي نصف ملعقة صغيرة من هذا المسحوق يوميًا بالماء الدافئ إذا كنتِ تعاني من الإمساك بشكل متكرر.


العسل: يمكن أن يساعدكِ تناول ملعقتين صغيرتين من العسل ثلاث مرات في اليوم في علاج مشكلة الإمساك.

2- البرد والسعال

 

تزداد مشاكل البرد و السعال في موسم الانتقال بين المواسم، ولا داعِ لتناول الأدوية في كل مرة، بينما يمكن استبدالها بوصفات طبيعية رائعة. 

العسل و الليمون: اعصري نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ وأضيفي ملعقة صغيرة من العسل وتناوليه.
الزنجبيل: يمكنك تناول الزنجبيل الخام عدة مرات في اليوم أو شرب شاي الزنجبيل. لتعزيز فعالية شاي الزنجبيل، أضيفي إليه عصير الليمون والعسل.


3- الصداع

لا يُنصح دائمًا بتناول الأدوية المسكنة للآلام لأنه قد يكون لها آثار ضارة عند تناولها بشكل متكرر. بدلاً من ذلك ، يمكنك تجربة هذه العلاجات.

 الزنجبيل والليمون: امزجي أجزاء متساوية من عصير الزنجبيل وعصير الليمون. تناوليه مرة أو مرتين في اليوم.
زيت اللافندر: ضعي بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي على منديل واستنشقيه.


4 الاحتقان

يمكنكِ استخدام شاي الأعشاب لعلاج الأنفلونزا الطبيعية ، لأن لها العديد من الفوائد المسكنة. عشب الريحان مضاد ممتاز للتشنج ، مضاد للفيروسات ، مضاد للبكتيريا ، مضاد للالتهابات ومريح للعضلات. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الريحان للتخلص من الاحتقان.

الطريقة الأولى : يمكنك وضع 3 أو 4 أوراق ريحان طازجة في كوب من الماء المغلي وتركها تنضج. أضيفي القليل من العسل واشربي الشاي ببطء. يمكنكِ أيضًا مضغ بعض أوراق الريحان الطازجة أو استنشاق البخار بعد غلي الريحان في إناء من الماء.


5- علاج عسر الهضم بالنعناع

إذا كنتِ تعانين من اضطراب في المعدة أو عسر الهضم ، فإن النعناع حل رائع. النعناع يعالج الحالات الحادة مثل تشنج الأمعاء ومتلازمة القولون العصبي أيضًا.

في قدر اسكبي كوبين من الماء وأضيفي أوراق النعناع الطازجة ثم اشعلي النار واتركيها تنضج لبضع دقائق. أطفئي اللهب وصفي الشاي. أضيفي العسل وتناوليه دافئا.


6- تساقط الشعر

يعتبر جل أو عصير الصبار أحد أفضل علاجات الأيورفيدا لنمو الشعر. استخدميه كقناع للشعر لمنع تساقطه وتعزيز نمو الشعر. دلكي جل الصبار الطازج مباشرة على فروة رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة أو طوال الليل للحصول على أفضل النتائج ثم اشطفيه جيدًا .

تابعي المزيد:

جفاف البشرة 4 علاجات منزلية مجربة تخلصك من جفاف البشرة

7- علاج التهاب الحلق بالملح

يعد الماء المالح أحد أكثر العلاجات فعالية في الحد من الالتهابات ، كما أن مسحوق الكركم له خصائص مضادة للأكسدة لتهدئة التهاب الحلق. خذي كوبًا من الماء الدافئ وملعقة صغيرة ملح ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. ربما تكون هذه أسهل وصفات الغرغرة الطبيعية. تغرغري حتى تشعر بتحسن. جربي الغرغرة عدة مرات في اليوم
المصدر :  féminin

اقرئي أيضا : في الحجر المنزلي..لا ترمي تفل القهوة وطبقي هذه الوصفات الرائعة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة