ماسكات فعالة لعلاج تساقط الشعر

جميعًا نتعرض لتساقط الشعر بشكل أو بأخر، وصحيح أن سقوط شعرات محدودة كل يوم أمر طبيعي، إلا أن هؤلاء الذين يعانون من تساقط كتل كاملة فهم في مشكلة حقيقية. 
عادة ما تزيد مشكلة التساقط خلال فصل الخريف، أو بشكل عام في الانتقال بين الفصول، لكن هذه ليست الأسباب الوحيدة للتساقط، بينما تعود هذه المشكلة بالأساس إلى الجينات و الإجهاد وسوء التغذية، وقد يتسبب استخدام بعض المنتجات السيئة في تفاقم الأزمة. 
علاج مشكلة تساقط الشعر يبدأ أولًا بتحديد السبب بشكل دقيق، لاسيما وأن ثمة بعض العقاقير التي قد تكون وراء هذه المشكلة. المرحلة الثانية هي تطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي لا ضرر من استخدامها ، لتعزيز صحة البصيلات، من ثم مواجهة مشكلة تساقط الشعر. 

في ما يلي خلطات فعالة يمكن استخدامها لعلاج مشكلة تساقط الشعر: 

1) عصير البصل

 

البعض لا يعرف عن البصل إلا أنه مكون رئيسي في بعض الأطباق ويتميز بمذاقه الرائع، غير أن هذا النبات له خصائص فائقة في ما يخص صحة الشعر، يساعد تطبيق عصير البصل على شعرك كل أسبوع في علاج تساقط الشعر ، وتعزيز الدورة الدموية في بصيلات الشعر. يعمل عصير البصل على تغذية الشعر مما يجعله لامعًا وسميكًا وقويًا وذلك بفضل احتوائه على مادة الكبريت.  فقط قم ببشر بعض البصل لاستخراج العصير وتطبيقه على فروة رأسكِ بالتساوي لمدة نصف ساعة ثم اغسليه.

2) عصير البنجر

يبدو أن هذا الطعام الأحمر الرائع مفيد جدًا لشعركِ. ذلك لأن خصائص البنجر تعالج بشكل مباشر السبب الجذري لتساقط الشعر، وهو تلف الخلايا و الجذور الحرة التي تهاجم البصيلات من الداخل. ينصح الخبراء بتناول عصير البنجر كل يوم إذا كنتِ تريدين التخلص من مشاكل تساقط الشعر.

 

3) الشاي الأخضر

الشاي الأخضر لأنه مليء بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، لذلك هو علاج فعال في تساقط الشعر، ليس لأنه يحميه فحسب، بينما يعزز نمو الشعر الطبيعي. كل ما عليك فعله هو نقع كيسين من أكياس الشاي الأخضر في ماء ساخن. اتركيه لمدة خمس دقائق واتركيه ليبرد. ثم دلكي فروة رأسك برفق به قبل غسل شعركِ.

4) قناع البيض

إنه علاج منزلي شهير للحفاظ على صحة بشرتكِ. البيض غني بالبروتينات والكبريت والزنك والفوسفور - وجميع المعادن المهمة لشعركِ. استخدام ماسك البيض كل أسبوع يقوي شعركِ ويمنع تقصف الأطراف ويعزز نمو الشعر الطبيعي.


المكونات: 
بيضة كاملة
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
الطريقة: قومي بضرب البيضة مع زيت الزيتون، ثم يطبق على الشعر بالكامل ويترك لمدة 30 دقيقة، اغسليه جيدًا بالشامبو والماء البارد. 
 

المصدر: news18

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات على الشعر .

اقرئي أيضا : خلطات مُجربة لعلاج تساقط الشعر  

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر