أسباب تساقط الشعر وأهم الحلول الحديثة لعلاجه

تساقط الشعر بشكل كبير يجعل الإنسان يصاب بالخوف والإحباط، وقد يسارع البعض بالبحث عن كل المعلومات التي تخص تساقط الشعر لكن يجب الاسترخاء وتهدئة الأعصاب قبل البحث في أي معلومة قد تتسبب بزيادة الشعور بالهلع فالتساقط ينتج عن عدة أسباب للتعرف أكثر عن هذا الموضوع.

الدكتور هاني حلواني 


التقت "الجميلة نت" بالدكتور هاني حلواني الحاصل على البورد الألماني لجراحه التجميل والترميم والحروق .


•    متى اعلم إنه ممكن ان يكون لدي احتماليه تساقط شعر؟ 


 تساقط الشعر من أكثر الأشياء إزعاجا التي تصيب الرجال والنساء في جميع مراحل العمر في بعض الدراسات الجديدة والتطور في الطب تم اكتشاف بعض الطرق التي تساعد على الفحص من خلال أخذ عينه من داخل الفم لمعرفه نوع التساقط وهناك أجهزه تساعد على فحص الفروة وبعض الأجهزة يتم التصوير وإرسال الصورة لموقع محدد لمطابقه التشخيص بعد أخذ موافقه المريض.


•    كيف أقدر أتابع مراحل تطور الشعر؟


متابعه مراحل تطور الشعر تكون عن طريق ملاحظه عدد التساقط اليومي بالإضافة إلى الكثافة وفقدان الشعرة لقوتها وهذا أنصح بيه أن يكون مرتين سنويا تحت إشراف طبيب.


•    هل هناك تحاليل معينه مهمه للشعر؟ 


من أهم التحاليل للشعر هي نسبه الدم والحديد والزنك والبيوتين وتحاليل الغده الدرقية بعض الحالات فترات الحمل والرضاعة يكون في تساقط عنيف في الشعر وإذا كانت التحاليل ممتازة يكون له علاقة بالحالة النفسية لأنها من أهم أسباب التساقط.


•    هل هناك احتماليه تساقط الشعر بعد عمليات معينه وماهي العمليات؟ 


في عمليات إنقاص الوزن أحيانا تكون مصاحبه بفقدان الشعر إذا لم تكن نسبه الفيتامينات والدم طبيعية. لذلك مهم جدا بعد هذه العمليات المتابعة مع الطبيب المختص وإجراء التحاليل بصفه مستمرة.


•    متى يفضل البدء بعالج تساقط الشعر؟ 


 أنصح بالبدء لعلاج الشعر قبل الإصابة وذلك سوف يجنبنا تطور كثير في التساقط


•    هل هناك عوامل وراثيه لتساقط الشعر؟ 


تساقط الشعر جزء منه ينحدر تحت العوامل الوراثية من حيث الدرجة الأولى من الأقارب وعند وجود أحد من الأقارب يعاني فينصح بالكشف المبكر.


•    هل هناك أمراض مصاحبه لتساقط الشعر؟ 


في بعض الأمراض مثل السرطانات لا سمح الله وجميع من تعرض للعلاج الإشعاعي أو الكيماوي يكون تساقط الشعر عنيف ويفضل الحلول المؤقتة حتى التعافي بإذن الله ومن ثم العلاج.

•    ما هو أفضل علاج للشعر؟


العلاجات للشعر كثيره تعتمد على تشخيص الحالة مثلا مثل البلازما - الريجينيرا- الميزوثيرابي- الكورتيزون - البخاخات – الأدوية.


•    هل الزراعة مناسبه للجميع؟


يعتمد حسب الكشف على المنطقة المانحة قبل الزراعة والكشف على المنطقة المستقيلة وعمر الشخص.


•    حدثنا عن البلازما و الريجينيرا وماذا تفضل منهم؟ 


البلازما عن طريق سحب الدم وفصله ومن ثم الحقن وممكن تكرار هذا الإجراء مره بالشهر اما الريجينيرا عن طريق أخذ بويصلات من الرأس وتحويلها لسائل بواسطة جهاز ويتم حقنها وممكن تكرار هذا الإجراء مره بالسنة. 

 

اقرئي أيضاً:تناول هذا الطعام كل صباح يوقف تساقط الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر