هل يمكن مزج الريتينول مع البنزويل بيروكسايد لعلاج حب الشباب؟ 

في عالم العناية بالبشرة ، يعتبر الريتينول من أفضل التركيبات الغنية بمضادات الأكسدة، كما أنه على قائمة أفضل الأحماض التي يجب الاستثمار فيها لتضييق مسام الوجه الكبيرة وعلامات الشيخوخة.
 الريتينول هو شكل ألطف من الريتينويدات المشتقة من فيتامين أ ، وقد ثبت بشكل حاسم أنه يزيد من تجدد خلايا الجلد، ويقلل من إنتاج الزيت ، ويضيق المسام.
 وفقًا لذلك ، يمكن استخدام الريتينول لعلاج حب الشباب ، وتوازن التصبغ ، وتقليل اثار حب الشباب ، وتقليل الخطوط الدقيقة ، إذا كانت مشكلتك هي الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء أو الخراجات، فإن الريتينول هو الحل. 


عنصر آخر قوي فعال أيضًا ضد الرؤوس البيضاء وحب الشباب الكيسي هو البنزويل بيروكسايد. هو مزيج من حمض البنزويك والأكسجين ، يعمل البنزويل بيروكسايد عن طريق اختراق المسام والقضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب. البنزويل بيروكسايد يمكن أن يزيل خلايا الجلد الميتة ويزيل الزيت الزائد ويفتح المسام. نظرًا لأن الريتينول يدور حول تحفيز دوران الخلايا السطحية بينما يستهدف البنزويل بيروكسايد البكتيريا ، فهل يجب علينا استخدامها معًا لزيادة فعالية نظام العناية بالبشرة؟ 
 
خليط الريتينويد والبنزويل بيروكسايد هو الدعامة الأساسية لعلاج حب الشباب على الرغم من أنه يمكن أن يسبب الجفاف والتهيج للجلد. ومع ذلك ، يمكن لتركيز معين من البنزويل بيروكسايد إيقاف جزيء الريتينويد. لذلك ، من الأفضل استخدام البنزويل بيروكسايد في النهار والريتينول في المساء. 
تشير الأبحاث المنشورة في الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية إلى أن النظام اليومي الذي يحتوي على 2.5 ٪ من البنزويل بيروكسايد في الصباح والريتينول في المساء يمكن أن يحسن حب الشباب ويعزز بشرتك. تظهر العديد من الدراسات أنه ، مقارنة بمحلول البنزويل بيروكسايد  10٪ ، يمكن لـ 2.5٪ إزالة حب الشباب بنفس الفعالية ويسبب تهيجًا أقل.

 

إذا كانت بشرتك حساسة ، فقد يفيدك الريتينول الذي يُصرف دون وصفة طبية. ولكن إذا كانت بشرتك أكثر دهنية، فقد يكون من الافضل تجربة الريتينويد ، لكن بوصفة طبية فقط.
 في كل الأحوال يجب استشارة المعالج فيما يتعلق بكمية الريتينول أو الريتينويد التي تحتاجينها وكيف يمكنك استخدام المكون مع البنزويل بيروكسايد. 
الآن بعد أن عرفت أن الريتينول والبنزويل بيروكسايد لا يلغيان بالضرورة بعضهما البعض في نفس روتين العناية بالبشرة ، دعينا نتعرف على المنتج الذي لا يجب عليك مزجه مع أي من هذين 
إذا كنت تتطلعي إلى استخدام الريتينول في نظام العناية بالبشرة ، عليك التوقف مؤقتًا عن أي تركيبة تحتوي على مقشرات كيميائية مثل أحماض ألفا هيدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي. إن استخدام الريتينول جنبًا إلى جنب مع المقشر سيؤدي إلى احمرار والتهاب ، كما يحذر الأطباء من مزج الريتينول مع فيتامين سي أيضًا ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تهيج الجلد. ضعي الريتينول ليلاً وفيتامين c أثناء النهار تحت واقي الشمس مباشرة.


المصدر: glam

اقرئي أيضا : أفضل كريمات الريتينول للبشرة المتقدمة في السن

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة