الريتينول للبشرة... ما هي فوائده وأي أفضل مستحضرات منه؟

الريتينول هو أحد مشتقات فيتامين أ، وهو بالأصل مركب كيميائي طبيعي يتواجد في أنواع معينة من الأغذية الحيوانية وبعض المصادر النباتية، وهو أحد أفراد عائلة الريتينويدات (Retinoids) الكبيرة. لا بد وأنك قد سمعت عن الريتينول (Retinol) في مكان ما أو حتى ربما تكون من محبي الريتينول الذين يستخدمونه بانتظام، وسواء كنت من الفئة الأولى أو الثانية سوف نعرفك على فوائد الريتينول للبشرة عن كثب في ما يأتي:


1.    تفتيح التصبغات الجلدية
2.    مقاومة علامات شيخوخة البشرة
3.    علاج حب الشباب
4.     تحفيز عمليات إنتاج الكولاجين في البشرة


نظرًا لفوائده التي قد يحملها للبشرة على اختلاف مشكلاتها، يشيع استخدام الريتينول في صناعة العديد من المستحضرات والمراهم المخصصة للعناية بالبشرة. إليك بأفضل 5 مستحضرات منه! 


-    DR. DENNIS GROSS SKINCARE Ferulic + Retinol Anti-Aging Moisturizer: مرطب مضاد للشيخوخة يحارب علامات الشيخوخة الظاهرة بحمض الفيروليك المضاد للأكسدة والريتينول ومركب ECG ™ وحمض الإيلاجيك والكولاجين وحمض الغاليك. تعمل تركيبة المكونات ثلاثية الطاقة على استعادة المرونة، وتوفير الترطيب الذي يتم التخلص منه بمرور الوقت ، وحتى استعادة القدرة الطبيعية للبشرة على تجديد نفسها. تم تصميم تركيبته الحريرية لتحسين وضع الماكياج.


طريقة الاستخدام: يُستخدم يومياً صباحاً أو ليلاً بعد التنظيف أو التبخير. ضعيه على بشرة نظيفة وجافة.


-    Kiehls Since 1851 Retinol Skin-Renewing Daily Micro-Dose Serum: مصل ريتينول قوي مركب من الريتينول النقي بجرعة صغيرة يومية القوة مع سيراميد وببتيدات. يعزز سطح الجلد اللطيف للحصول على بشرة شابة. توفر تركيبة الجرعات الدقيقة لمصل كيلز المضاد للشيخوخة نتائج واضحة مع الحد الأدنى من الاحمرار المرئي أو الجفاف أو التقشير. تقل التجاعيد بشكل واضح، ويصبح الجلد مشدودًا، ويقل حجم المسام، ويصبح لون البشرة وملمسها أكثر تناسقًا. هذا المصل خفيف الوزن وسريع الامتصاص.


طريقة الاستخدام: بعد التطهير، ضعي السيروم بالريتينول على كامل الوجه، بما في ذلك منطقة تحت العين، وتجنبي ملامسته للعين ومنطقة جفن العين والشفتين بعناية. يمكن استخدامه صباحا أو مساءا.
-    PAULA'S CHOIC Resist Intensive Wrinkle-Repair Retinol Serum: مصل حريري يحتوي على الريتينول النقي ومضادات الأكسدة القوية للمساعدة في ترك البشرة أكثر تماسكًا، مع وتنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ماذا يفعل: يحتوي على 0.1٪ ريتينول، هذه التركيبة السائلة واللطيفة توفر الترطيب حتى تبدو البشرة في أي عمر متألقة ومتجددة.
طريقة الاستخدام: ضعي بضع قطرات على وجهك ورقبتك ومنطقة العين قبل الترطيب. للحصول على أفضل النتائج، استخدميه صباحًا ومساءً. 


-    ESTÉE LAUDER Perfectionist Pro Rapid Renewal Retinol Treatment Serum: سيروم عالي الجودة يحارب التجاعيد والبقع الداكنة ويعالج البشرة بقوة الريتينول المتجددة. يساعد في الكشف عن بشرة أكثر نعومة وتوحيد لونًا بشكل ملحوظ. تقدم لك أبحاث Estée Lauder تركيبة حديثة حاصلة على براءة اختراع وتجديد النسيج تتميز بالريتينول النقي عالي الجودة الممزوج بنظام توصيل مستقر لتحرير قوتها على مدار فترة زمنية طويلة. هذا يخلق التوازن الأمثل بين الفاعلية والراحة للتأثيرات المثبتة في المنزل. يتجدد فورًا للحصول على مظهر أكثر إشراقًا وإحساسًا أكثر نعومة ويبدأ في تسريع دوران الخلايا الطبيعية للبشرة من اليوم الأول للحصول على ملمس أكثر نعومة. كما أنه يقلل من مظهر التجاعيد، ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة وحتى التجاعيد الأعمق، ويكشف عن ملمس وناعم ومرن.

 


طريقة الاستخدام: دلكي كمية بحجم حبة البازلاء على بشرة نظيفة وجافة ليلاً قبل استخدام المرطب. تجنبي منطقة العين. تأكدي من استخدام واقي من الشمس والحد من التعرض لأشعة الشمس أثناء الاستخدام والأسبوع الذي يليه.
-    LANCER SKINCARE Advanced Retinol Treatment: مصل ليلي يجمع بين الريتينول والباكوتشيول، وهو مركب نباتي يحاكي الريتينول ، ليمنحك بشرة أكثر شبابًا. تعمل تقنية CoRetinol المملوكة للعلامة التجارية على تنعيم مظهر التجاعيد وخطوط التعبير بشكل كبير، مما يحسن مظهر مرونة البشرة ولونها. يكمل الكولاجين ومستخلص الكمثرى هذا العلاج المتقدم بنسبة 1.25٪ من الريتينول ليغمر البشرة ترطيبًا ممتلئًا مع تقليل مظهر الاحمرار والجفاف للحصول على مظهر أكثر حزما ونعومة.


طريقة الاستخدام: في الليل ، لا تضعي أكثر من مضختين على بشرة نظيفة وجافة. لا تستخدمي أكثر من الكمية الموصى بها. في حالة حدوث تهيج خفيف أو احمرار ، استخدميه كل ليلتين حتى تتكيف البشرة.

 

اقرئي أيضاً:الريتينول للبشرة.. الفوائد والاضرار

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة