ديكورات المجالس العربية للاحتفال باليوم الوطني السعودي

ساعات قليلة تفصلنا عن الاحتفال باليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر من كل عام، تحتفل مجلة "الجميلة" بهذه المناسبة بعرض صور لديكورات من داخل المجالس العربية والمجالس السعودية، والتي تعد ركن أساسي من أركان المنازل الخليجية بصفة عامة والمنازل السعودية بصفة خاصة .
وتتنوع أشكال المجالس العربية من حيث الألوان والتصاميم والديكورات، حيث يمكنكِ سيدتي اختيار الشكل والتصميم واللون المناسب للديكور الخاص بمنزلكِ .

أهمية المجالس :

 

- تعد المجالس ذات أهمية كبيرة داخل كل منزل عربي لإتسامها بالفخامة والرقي، كما تمنحكِ سيدتي مظهر لأئق أمام الضيوف لوجود مكان مميز لإستقبالهم فيه .
- كما تعد المجالس العربية ذات أهمية خاصة في بيوت العرب وذلك لإقامة حفلاتهم ومناسباتهم الخاصة بهم، وعقد إجتماعاتهم بداخلها .

أنواع المجالس :

تتنوع المجالس مابين المجالس المرتفعة والمجالس الأرضية، ومابين مجالس للنساء ومجالس للرجال ولكل منها معاييرها عند اختيارها :

أولاً: المجالس المرتفعة : 

 

- يميل عدد كبير من الناس إلى شراء المجالس المرتفعة وهي التي ترتفع عن الأرض، وهي لا تحتاج إلى عدد كبير من الأكسسوارات والعناصر لتزينيها، فقط يمكن الإستعانة بستائر قيمة أو بعض وحدات الإضاءة المتدلية المميزة لتزيينها .
- كما يتميز هذا النوع من المجالس بالتنوع في ألوانه وأقمشته الناعمة ولذلك هو المفضل لدى السيدات، لأنه يتيح لكل سيدة إختيار اللون المفضل لديها والذي يعكس شخصيتها وأنوثتها .

ثانياً : المجالس الأرضية :

 

وهي التي يفضلها معظم العرب، لأنها مريحة وأكثر بساطة، وغالباً ما يخصص هذا النوع من المجالس للرجال ولذلك يتسم بألوانه الداكنة وخاماته القوية .

أمور يجب مراعتها عند إختيار المجلس :

هناك بعض الأمور التي يجب على كل سيدة أخذها في الاعتبار عند تخصيص مجلساً في منزلها أهمها :
- يجب أن تتناسب مساحة المجلس مع مساحة الغرفة، بحيث لا يكون كبيراً فيعطي إحساس بضيق الغرفة والإزدحام .


- يجب إختيار الأثاث بشكل دقيق بحيث تتناسب مع ألوان الجدران والديكورات الموجودة بالمنزل .
- يفضل الاعتماد على نوع واحد من الديكور، حيث يجب أن يكون ديكور المجلس مودرن أو كلاسيك، ولا يجب المزج بين نوعين من الديكور.
- يجب أخذ نوع المجلس في الاعتبار من حيث مجلس للرجال أو النساء، فإذا كان للرجال يفضل استخدام الألوان الداكنة أو الترابية، أما اذا كان للنساء يفضل الألوان الفاتحة والزاهية كالزهري، والأزرق السماوي والأصفر والبرتقالي .


- يفضل استخدام عدد من الطاولات الجانبية في المجلس، وهي مفيدة في وضع المشروبات أو الحلوى للضيوف في المجلس .
- يمكن أيضاً استخدام الوسائد التي تحتوي على نقوش وزخارف تزين المجلس، وخاصةً الوسائد التي توجد بها عدد من الزخارف الهندسية والخطوط العربية، وهو ما يزيد من فخامة ورقي المجلس.
- يجب مراعاة عند تصميم المجلس أن يكون له باب منفصل عن باقي أبواب المنزل للخصوصية، على أن يكون هذا الباب كبيراً وفخماً لاستقبال الضيوف .


- وفي حال كان المجلس مخصص للنساء لابد أن يكون في مكان خاص وله مدخل مخصص.
هذا وسوف نعرض عليك سيدتي عدد من الصور لمجالس عربية لتختاري منها المناسب أو لأخذ أفكار للإستعانة بها في بيتكِ .

اقرئي أيضا : أحدث المجالس العصرية للمنازل الخليجية

أضف تعليقا