6 أنواع من مرطب الشفاه.. يمكن تحضيرها في المنزل

يعد مرطب الشفاه متوفراً في الأسواق و هو أحد منتجات التجميل الأساسية الموجودة في حقيبة مستحضرات التجميل الخاصة بكل امرأة. يحافظ على الشفاه ناعمة ورطبة. بالإضافة إلى أنه اختيار جيد عندما تريدين إضافة لمسة من اللون إلى شفتيك، والتخلص من أحمر الشفاه لمدة يوم. إليك مرطب الشفاه منزلي الصنع.
نظراً لأن مرطب الشفاه منزلي الصنع لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة، فهذه المنتجات مفيدة بشكل خاص لأولئك اللذين يعانون من مشاكل الشفاه المتشققة والخشنة. توفر هذه المكونات الطبيعية المصنوعة من مرطب الشفاه تغذية مناسبة ولوناً طبيعياً للشفاه مما يجعلها مثالية للاستخدام اليومي.

إليك 6 أنواع من مرطب الشفاه المصنوعة منزلياً والتي توفر عناية طبيعية لشفتيك:


1. مرطب شفاه بجوز الهند وشمع العسل

 

المقادير: ملعقة كبيرة زيت جوز الهند الطبيعي، ملعقة كبيرة من شمع العسل المبشور أو المسحوق، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ.
الطريقة:  أولاً، قومي بإذابة شمع العسل في غلاية. عندما يكون في صورة سائلة، أضيفي العسل وزيت جوز الهند إلى شمع العسل السائل.

 اخلطي المكونات جيداً. بمجرد أن يبرد الخليط، انقليه إلى وعاء من الصفيح أو مرطب الشفاه. يمكنك أيضاً استخدام عبوة مرطب الشفاه القديمة الفارغة.

2. بلسم الشفاه الورد بشمع العسل

المقادير:  ملعقة كبيرة من شمع العسل المبشور، 1/2 ملعقة كبيرة زيت الخروع، 3 ملاعق كبيرة من زيت الورد، ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو، ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا .

الطريقة:  قومي بإذابة شمع العسل في غلاية وأضيفي جميع المكونات الأخرى إلى سائل شمع العسل. بمجرد أن يبرد الخليط، اسكبيه في وعاء من الصفيح أو بلسم الشفاه. اتركي الخليط في الثلاجة طوال الليل.

 

3. بلسم الشفاه بزيت النعناع

المقادير: 2 أو 3 قطرات من زيت النعناع الطبيعي، ملعقة كبيرة من شمع العسل المبشور أو المسحوق، ملعقة كبيرة زيت اللوز.

الطريقة:  اتركي شمع العسل ليغلي تماماً في غلاية مزدوجة وقومي بتضمين المكونات الأخرى لتشكيل عجينة. بعد أن يبرد الخليط، انقليه إلى القصدير أو الأنبوب. اسمحي لمرطب الشفاه المصنوع منزلياً بأن يثبت تماماً!

 

4. بلسم الشفاه بزبدة الشيا

المقادير:  ملعقة كبيرة زبدة الشيا، ملعقة كبيرة من شمع العسل المبشور أو المسحوق، ملعقة كبيرة زيت جوز الهند، ملعقة صغيرة من العسل، 4-5 قطرات من زيت الليمون.

الطريقة:  في غلاية مزدوجة، أضيفي شمع العسل وزبدة الشيا وزيت جوز الهند واتركيها تغلي. بمجرد ذوبان الخليط، أضيفي باقي المكونات. دعي الخليط يبرد تماماً.

 

5. بلسم الشفاه بالليمون

المقادير: ملعقة صغيرة من شمع العسل، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو، ملعقة صغيرة من زيت اللوز، 8 إلى 10 قطرات من زيت الليمون.

الطريقة:  خذي غلاية مزدوجة وأضيفي شمع العسل وزيت جوز الهند وزيت اللوز وزبدة الكاكاو على نار متوسطة. يبرد المزيج ثم يضاف إليه زيت الليمون. امزجيه جيداً وانقلي مرطب الشفاه المصنوع منزلياً إلى علبة أو برطمان بلسم الشفاه الفارغ.

6. بلسم الشفاه بالجريب فروت

 

المقادير: ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من زيت الخروع، وملعقة كبيرة من زبدة الشيا، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الجريب فروت، ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الشمندر (اختياري).

الطريقة: سخني شمع العسل وزبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت الخروع على نار بطيئة في مقلاة. دعي المزيج يبرد وأضيفي إليه زيت الجريب فروت. إذا كنت ترغبين في إضافة لون طبيعي إلى مرطب الشفاه، أضيفي مسحوق الشمندر إلى الخليط أيضاً. بردي الخليط وانقليه إلى علبة أو وعاء مرطب الشفاه!

المصدر: Femina
تحذير من الجميلة، يجب تجربة هذه الوصفات على جزء محدود من الجلد للتأكد من أي فعل تحسسي للجلد.

اقرئي أيضا : خلطات طبيعية لترطيب الشفاه وعلاج التشقق

أضف تعليقا