ماسك الشفايف لترطيبها وعلاج التشقق

جلد الشفاه رقيق للغاية، مقارنة ببقية الجسم، هذا هو السبب في أن الشفاه تتعرض للجفاف و التشقق بسهولة وفي جميع الفصول. 
 تعتبر الشفاه الجافة والمتشققة مشكلة شائعة في جميع أنحاء العالم لذلك استخدام مرطبات الشفاه أمر ضروري لا غنى عنه، مرطب الشفاه الجيد والفعال هو الذي يتميز بتركيبة مدروسة من الزيوت المغذية والمرطبة والزبدة وعوامل الترطيب للحفاظ على ليونة و امتلاء الشفاه. 

ماسكات لترطيب الشفاه: 

شمع العسل :

                                                          الصورة من freepik

شمع العسل هو أحد أكثر مكونات العناية بالشفاه شيوعًا. إنه يساعد على حماية الشفاه من أشعة الشمس ويغذيها بعمق، ويعيد لها الرطوبة. كما أن شمع العسل  مليء بالمستحلبات الطبيعية بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات التي تنعم الشفاه وتهدئها أيضًا.

زيت الزيتون :

زيت الزيتون هو مرطب طبيعي ويحافظ على الشفاه ناعمة ويغذيها ويرطبها. كما أنه يوفر حماية طبيعية من أشعة الشمس لتجنب تصبغ الشفاه، زيت الزيتون مليء بمضادات الأكسدة وخصائص الترطيب التي يمكن أن تزيل تشقق الشفاه وتعطي شفتيكِ مظهرًا أكثر امتلاءً ونعومة.

                                                الصورة من freepik


زبدة الكاكاو :

زبدة الكاكاو ليست مكونًا محبوبًا فقط لرائحتها ؛ إنه أيضًا رائع للشفاه لأنه مصدر لمضادات الأكسدة وفيتامين هـ ، وهما مكونان يمكن أن يحسنا مظهر شفتيكِ ويجعلاها أكثر صحة. زبدة الكاكاو، المشتقة من حبوب الكاكاو ، تعتبر من مضادات الأكسدة الممتازة للشفاه، تحتوي على دهون طبيعية تساعد في ترطيب الشفاه وتفتيح لونها أيضًا. 

ما رأيك بالتعرف على فوائد زبدة الكاكاو للحامل


الفازلين :

يساعد الفازلين على حبس الرطوبة بسبب وجود الزيوت المعدنية فيه. كما أنه يحافظ على ترطيب الشفاه من خلال منع فقدان الماء، لأن الفازلين يمكن أن يحتفظ بالماء لفترة أطول من الزيوت والشموع ، مما يجعله مكونًا رائعًا لبلسم الشفاه الطبيعي.


زبدة الشيا :

الجميع على دراية بفوائد الترطيب المذهلة لزبدة الشيا وكيف يمكنها علاج جميع أنواع الجفاف بمحتوياتها الغنية بفيتامين هـ و أ، فهي مرطب يساعد على بناء حاجز وقائي للحفاظ على رطوبة الشفاه سليمة.

للمزيد عن فوائد زبدة الشيا للبشرة والشعر..  إليك كل ماتبحثين عنه!

أفضل وصفات مرطبات الشفاه: 

1- زبدة الكاكاو

المكونات:
20 جرام زيت جوز الهند
20 جرام زبدة كاكاو
10 جرام شمع عسل
5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي


الطريقة:
ابدئي بإذابة شمع العسل في غلاية مزدوجة. بمجرد ذوبان أكثر من نصفها ، ابدأي في إضافة زبدة الكاكاو شيئًا فشيئًا. بمجرد أن يذوب كلاهما تمامًا ، أضفِ زيت جوز الهند وحركيه جيدًا لتجنب الكتل. ارفعي الوعاء عن النار وأضيفي زيت اللافندر الأساسي وحركي مرة أخرى. صبي المزيج في علب صغيرة أو برطمانات واتركيه يبرد ويتجمد.

2- زبدة الشيا والخروع

المكونات: 
1 ملعقة كبيرة زيت الخروع
1 ملعقة كبيرة زبدة الشيا
2 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند
نصف ملعقة صغيرة من زيت الجريب فروت العطري

الطريقة:
 ابدأي بإذابة زبدة الشيا وزيت الخروع وزيت جوز الهند على نار منخفضة في قدر. بمجرد أن يتحول إلى حالة سائلة، ارفعي المزيج عن النار وأضيفي زيت الجريب فروت العطري انقلي المزيج إلى علب واستخدميه بمجرد أن يبرد.
المصدر: she knows

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .

اذا اعجبك هذا الموضوع ما رأيك قراءة خلطات لتنعيم الشفاه وتوريدها طبيعيًا قبل العيد

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة