فوائد عصير قصب السكر للشعر والبشرة 

يعتبر قصب السكر أحد أكثر المشروبات المنعشة الموجودة. لكن هل تعلمي أن فوائد عصير قصب السكر للشعر والبشرة والصحة كثيرة؟
عصير قصب السكر يمنحك الطاقة بمجرد تناوله، لكنه ايضا يعزز صحة شعركِ ويمنحكِ بشرة نقية خالية من العيوب. 

فوائد قصب السكر للشعر والبشرة:

١- يعزز نمو الشعر

يحتوي عصير قصب السكر الطازج على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد والفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات أ ، ب ، ج ، هـ.كل هذه العناصر مهمة لنمو الشعر وصحته ، لذا يمكنك إضافة عصير قصب السكر إلى النظام الغذائي للاستفادة من الفوائد.

٢-ينعم الشعر

لا يعزز عصير قصب السكر نمو الشعر ويمنع تساقطه فحسب ، بل يحسن أيضًا ملمس الشعر عن طريق ترطيبه وتغذية فروة الرأس. لذا ، إذا كان شعركِ جافًا وباهتًا ، تناولي عصير قصب السكر يوميًا. 

٣- يعالج حب الشباب

يمكن للتطبيق الموضعي لعصير قصب السكر علاج مشاكل الجلد مثل حب الشباب. وذلك لأن عصير قصب السكر يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي مثل حمض الجليكوليك ، والتي تساعد على زيادة معدل تجدد الخلايا. تعمل أحماض ألفا هيدروكسي أيضًا على تقشير الجلد ، مما يمنع تراكم الأوساخ في مسام الجلد التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب.

٤- يمنع الشيخوخة المبكرة

يعتبر قصب السكر مصدرًا طبيعيًا للعديد من العناصر الغذائية ؛ بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن ، فإنه يحتوي أيضًا على مادة البوليفينول والأحماض الأمينية ، والتي يقال أن بعضها له خصائص مضادة للأكسدة. يتيح ذلك لعصير قصب السكر تأخير ظهور علامات الشيخوخة عن طريق الحفاظ على نعومة البشرة ونضارتها وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. 

٥- ترطيب البشرة

يساعد عصير قصب السكر في ترطيب وتغذية فروة الرأس. كما أن له نفس التأثيرات على بشرتكِ ، مما يحافظ على ترطيبها. 

٦- يقوي المناعة

هذا المشروب غني بالفلافونويد ، مما يجعله مضادًا للالتهابات ومضادًا للحساسية ومضادًا للفيروسات. وبالتالي فإن عصير قصب السكر يحارب الالتهابات ويحافظ على الجسم في مأمن من العديد من الأمراض. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يعزز المناعة ويساعد على طرد السموم من الجسم. العناصر الغذائية الموجودة في عصير قصب السكر تجعله نشطًا بيولوجيًا بطبيعته ، مما يعزز الصحة العامة بطرق مختلفة. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في هذا العصير أيضًا على محاربة الجذور الحرة ، مما يقلل من الإجهاد التأكسدي والأضرار ويساعد في محاربة الخلايا السرطانية أيضًا.


٧- يقوي العظام والأسنان

يساعد عصير قصب السكر الجسم على درء الالتهابات والمشاكل الصحية مثل رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان. المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور في عصير قصب السكر تقوي مينا الأسنان والعظام.


المصدر: Femina

اقرئي أيضا : "قصب السكر" ماسك سحري لتجديد خلايا البشرة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة