بودرة الأرز لتفتيح البشرة 

يعاني الكثير من الناس من أمراض جلدية مثل حب الشباب والتصبغ ونمو الشعر المفرط على وجوههم أو حتى اسمرار البشرة بسبب الشمس.
في هذه الحالات يمكن علاج الاسمرار والبقع الداكنة باستخدام  مسحوق تفتيح البشرة المجهز من الأرز مع مكونات طبيعية أخرى بسيطة. 

فوائد بودرة الأرز للبشرة

الدقيق:إنه مكونًا أساسيًا للعناية بالبشرة لأنه يحتوي على العديد من الخصائص المفيدة للبشرة من تفتيح البشرة وتقليل السمرة إلى تقليل الزيوت، ومحاربة حب الشباب ، وتقشير الجلد وإزالة الجلد الميت لتقليل الشعر الزائد.

دقيق الأرز:

من المعروف أن دقيق الأرز يعزز تفتيح البشرة ويحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية. له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ما يحمي الجلد من الشيخوخة المبكرة.

مسحوق قشر البرتقال:

مسحوق قشر البرتقال يساعد في تفتيح البشرة. كما أنه يساعد في تجديد الخلايا واستعادة صحة الجلد. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في قشر البرتقال على حماية البشرة من الأمراض الجلدية المختلفة مثل حب الشباب والتصبغ.

مسحوق الكركم:

يساعد مسحوق الكركم في الحفاظ على نضارة البشرة وإبطاء علامات الشيخوخة ، الكركم  يساعد في  تفتيح وتوحيد لون بشرتهم. يساعد مسحوق الكركم في تقليل ظهور البقع الداكنة على الجلد.

زيت الجوجوبا:

يساعد زيت الجوجوبا في ترطيب الجلد دون انسداد المسام. يمكن أيضًا أن يمنع تراكم البكتيريا في مسام الوجه ، وهو سبب كبير للرؤوس السوداء وحب الشباب. يساعد أيضًا في تقليل التجاعيد ومنع الشيخوخة.

 

العسل:

يساعد العسل في القضاء على البكتيريا لذلك مفيد لمن يعانون من حب الشباب ، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات. 
المكونات:
الطحين
دقيق الأرز
مسحوق قشر البرتقال
مسحوق الكركم
زيت الجوجوبا أو العسل
ماء ساخن

الطريقة: 

في وعاء جاف ، أضيفي المكونات الجافة - الطحين و الأرز ومسحوق قشر البرتقال ومسحوق الكركم.امزجيهم جيدًا
في وعاء الخلط ، أضيفي 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من مسحوق تفتيح البشرة هذا (أو الكمية التي تحتاجينها) وأضيفي الماء الساخن شيئًا فشيئًا حتى تتكون عجينة شبه سميكة. ثم يضاف زيت الجوجوبا أو العسل ويخلط جيداً ويكون جاهزاً للاستعمال.
ضعيه على بشرتكِ لمدة 5 إلى 8 دقائق قبل شطفه بالماء العادي.


المصدر: Health shots
تحذير من الجميلة، يجب تجربة هذه الوصفات على جزء محدود من الجلد للتأكد من أي فعل تحسسي للجلد. 

اقرئي أيضا : فوائد ماء الأرز لجمالك

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة