فوائد زيت الخروع للشعر وكيفية استخدامه

هناك العديد من العلاجات القديمة التي تعود من جديد وتصبح من المكونات الأساسية للعناية بالشعر، منها زيت الخروع الذي يحتوي على فوائد رائعة لشعركِ. 
إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر أو ظهرت لديكِ فراغات واضحة في مقدمة أو منتصف الشعر فإن زيت الخروع هو الحل الرائع. 
زيت الخروع  لا يعزز نمو الشعر فحسب، بل يمنع أيضًا تساقط الشعر. أفضل جزء هو أنه زيت طبيعي لا توجد مخاطر لاستخدامه. 

فوائد زيت الخروع للشعر 

1- نمو الشعر  

 

من أهم فوائد زيت الخروع للشعر أنه يساعد في نمو الشعر. نظرًا لأنه غني بفيتامين e  والأحماض الدهنية الأخرى، فهو يقوي جذور الشعر وينشط الدورة الدموية اللازمة لنمو الشعر، وينظم دورة نمو الشعر. كما أنه بمثابة درع ضد التلوث والجذور الحرة التي تهدد بإتلاف الشعر. 

2- مضاد التهاب 

يحتوي زيت الخروع أيضًا على حمض الريسينوليك وهو مضاد للالتهابات، يخفف تهيج فروة الرأس الذي قد يمنع نمو الشعر الصحي. كما أنه يخفف من عواقب قشرة الرأس. 

3- شعر لامع  

يضيف زيت الخروع تغذية إضافية تحقق اللمعان إلى الشعر. كما أنه يلطف الشعر الجاف والتالف. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة فيه على تحفيز إنتاج الكيراتين في الشعر، مما يجعله أقوى. 


4- يعزز سمك الشعر

زيت الخروع يزيد من نمو الشعر بحوالي أربعة إلى خمسة أضعاف المعدل الطبيعي، هذا هو السبب في أن زيت الخروع علاج منزلي للرموش الخفيفة. 

5- يخفف الشيب 

يعتبر زيت الخروع أيضًا علاجًا ممتازًا لمنع ظهور الشيب المبكر. يمكن أن يساعد وضع كميات صغيرة من زيت الخروع على شعركِ في الاحتفاظ بلونه لفترة أطول نسبيًا، مما يمنعه من التحول إلى اللون الرمادي مبكرًا. 

6- يقضي على القشرة 

 

زيت الخروع يقضي على القشرة لأنه مضاد للفطريات والبكتيريا ، فإنه يقتل الفطريات التي تسبب قشرة الرأس والالتهابات الأخرى، مما يقلل من التقشر ويهدئ الحكة والتهيج. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحافظ على توازن درجة الحموضة في فروة رأسك حتى لا تصاب بقشرة الرأس في المقام الأول. 

كيفية استخدام زيت الخروع للشعر 

زيت الخروع وزيت جوز الهند  

إلى جانب العديد من فوائد زيت الخروع للشعر، فإن زيت جوز الهند غني بالمثل بالأحماض الدهنية. هذا يعني أنه يساعد أيضًا في تقوية الشعر، وتعزيز نمو الشعر ومنع التلف. يتغلغل بعمق في قشرة الشعر والجلد. كما أنه يساعد على منع تلف الشعر . لذلك ، فمن المنطقي أن هذا الماسك  يفعل كل شيء من منع تساقط الشعر إلى التخلص من قشرة الرأس. 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وزيت جوز الهند في وعاء.

 

دلكي الخليط على فروة رأسك لمدة خمس دقائق.

تأكدي من وضعه على شعرك من الجذور إلى الأطراف. 

غطي رأسك بغطاء رأس أو منشفة. 

احتفظي بهذا القناع لمدة ساعتين أو طوال الليل. 

يغسل بالماء الفاتر والشامبو.

 

كرري هذا مرتين في الأسبوع واستمري لمدة شهرين لتلاحظي اختلافًا في نمو الشعر. 
 

المصدر: Marie claire

ملاحظة من "الجميلة" يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .

اقرئي أيضا : مصل زيت الخروع لتطويل وتكثيف الشعر 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر