كيف تنقذين شعرك من الجفاف في الصيف؟

إذ اكنت تتمتعين بشعر لامع مذهل مثل أو كثيف وحيوي مثل النجمات والمؤثرات، آن الأوان لتنعشي شعرك بعملية ترطيب عميقة لن تتطلب منك سوى ثلاث خطوات فقط. 


حين يكون شعرك جافاً:

المرطبات العميقة للغاية ترشدك الى أهمية تطبيق المستحضر على شعرك قبل الإستحمام لأنه حين يكون شعرك مبللاً، المرطبات والزيوت ليس بوسعها الغوص في عمق الشعرة. أولاً، مشطي شعرك لتخلصيه من أي تعقيات بمستحضر يخلص الشعر من التشابك ومن ثم دلكي حفنة بقدر كف اليد من قناع شعر ذو أساس من السيليكون وطبقيه على شعرك من الجذور الى الأطراف مع تمرير أصابعك بين الخصل لتحرصي على أن كل خصلة قد تم تغليفها بالكامل. اتركيه على شعرك المدة المحددة على العبوة ومن ثم أدخلي تحت الدش واغسلي شعرك جيداً. 


حين تكونين تحت الدش:

بعد تطبيق الشامبو المثالي لنوع شعرك، انتظري حتى يكون الحمام ساخن ومليء بالبخار لكي تطبقي الكريم المرطب الذي تستخدميه بالعادة ولكن طبقيه باستخدام فرشات الشعر واحرصي على أن تكون التركيبة مثالية لنوع شعرك: مثلاً إن كنت ذات شعر أملس مسطح، وجب عليك اختيار التركيبة التي تمنحك الحجم فيما المرطب المفعم بالكيراتين يقوم بتنعيم الشعر الأشعث كثير التشابك. إن كنت ذات شعر مجعد، اختاري الكريم المرطب ذو أساس من الغليسيرين والزبدة الغنية. 

قبل التصفيف:

الترطيب لا ينتهي بمجرد أن تخرجي من الدش. فكل أنواع الشعر تستفيد من الزيوت الخفيفة التي تغوص في أعماق جزيئات الشعر وتتفاعل كمرطب عميق. حين يكون شعرك ما زال رطباً، ضعي مقدار عملية نقدية حديدة  صغيرة من الزيت بين كفيك ومن ثم طبقيه على شعرك بدءاً من خلفية شعرك ومن ثم انتقلي الى الأمام على أن لا تكثري من الزيت على كل خصلة وتحديداً الخصلات الأمامة والغرة. 


اقرئي أيضاً:مجربة وسريعة ..أسرع 10 علاجات للتخلص من جفاف الشعر 

أضف تعليقا