بدون جراحة ..6 طرق مجربة لشد الجلد

يمكن أن يكون الجلد المترهل مشكلة مزعجة حقاً يجب مواجهتها مع تقدمنا في العمر. يبدأ جسمنا بشكل طبيعي في فقدان البروتينات المسؤولة عن مرونة الجلد، ومع ذلك، يمكن لبعض العوامل، مثل التعرض المفرط للشمس، تسريع هذه العملية. علاوة على ذلك، على الرغم من أن فقدان الوزن يبدو شيئاً صحياً إلى حد ما، إلا أن القيام بذلك بشكل خطأ يمكن أن يضر بشرتنا أيضاً.

1. تدليك المنطقة المصابة بالترهل 

 يحسن التدليك تدفق الدم ويحفز الخلايا الليفية، وهي الخلايا التي تساعد على إنتاج النسيج الضام، مثل الكولاجين والإيلاستين، مما يحافظ على تماسك الجلد.
علاوة على ذلك، أظهرت دراسة أن استخدام كريم مضاد للشيخوخة، إلى جانب التدليك، يجعل تأثيره أكثر وضوحاً.

فقط قومي بتدليك المنطقة المراد تدليكها ببطء وبحركات دائرية عدة مرات في الأسبوع، وسترين النتائج قريباً.

2. استخدام المكملات الغذائية

تعتبر الفيتامينات A و C و D و E وإنزيم Q10 والسيلينيوم والزنك من مضادات الأكسدة التي يمكنك تناولها بسهولة مع الأطعمة والمشروبات.

3. قومي بتمارين العضلات

عند ممارسة الرياضة لإنقاص الوزن، هناك احتمال أن تفقدي عضلاتك أيضاً، مما يؤدي إلى ترهل الجلد. ومع ذلك، فإن إضافة الأوزان وتمارين القوة إلى روتينك سيساعدك على بناء العضلات الخالية من الدهون وفقدان الدهون في الوقت نفسه. هذا سيجعل بشرتك تبدو مشدودة أكثر وأكثر تناسقاً.

4. ممارسة اليوجا 

تعتبر كل من اليوجا والبيلاتس خيارات قليلة للغاية، ولكنها فعالة للحفاظ على قوة العضلات وشد بشرتك أيضاً.

5. الأنظمة الغذائية القاسية

 بدلاً من اتباع نظام غذائي قاسٍ، يجب دائماً أن نفقد الوزن تدريجياً؛ لأنه عندما نفقد العضلات مع الدهون، نحصل على الكثير من الجلد المترهل المتدلي دون أي شيء يمسك به للحصول على الدعم. نحاول ألا نفقد أكثر من 1 إلى 2 كيلو أسبوعياً لمنع جلدك من الترهل.

6. جربي العلاجات الطبيعية

 يعد الخيار من أفضل العلاجات ويساعد على توحيد لون البشرة، فقط استخرجي منه أكبر قدر ممكن من العصير، وافركيه على مناطق بشرتك التي تعاني من الترهل واتركيها تجف.
ويعد الليمون من أفضل العلاجات أيضاً، ضعي عصير الليمون على جسمك وافركي به المناطق المصابة بالترهلات .

على الجانب الآخر تشير الدراسات إلى أنه يعمل العجائب على الجلد، ويشفي الجروح والحروق، ويعمل أيضاً كمرطب. لذا فإن استخدام جل الصبار يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الجلد المترهل ويشده.

المصدر:برايت سايد

ملاحظة من " الجميلة" : يرجي مراجة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه النصائح .

اقرئي أيضا : خلطات لشد الجلد المترهل نتائجها مذهلة

أضف تعليقا