طرق لإزالة خطوط الابتسامة

واحدة من التجاعيد التي تظهر مبكرًا، ربما في عمر العشرينات، هي تلك المحيطة بالفم والعين، وتسمى بتجاعيد الابتسامة، ربما لأنها المناطق التي تتحرك مع كلمة فكرتِ فيها في الضحك. 
خطوط أو تجاعيد الابتسامة تظهر في عمر العشرينات عند بعض النساء، وهو بالطبع أمر مزعج ويشير إلى تجاعيد أخرى قادمة، لذا، يجب التدخل مبكرًا لإخفاء هذه الخطوط .

تعرف خطوط الابتسامة عادة باسم خطوط الضحك. هي خطوط عمودية تمتد من حافة فتحة الأنف إلى زاوية الفم أو التجاعيد التي تظهر حول العينين. يؤدي فعل الابتسام إلى عمل العضلات الذي يسبب تجعد الجلد ، والمعروفة باسم الطيات الأنفية الشفوية وأقدام الغراب .

أنواع خطوط الابتسامة

هناك نوعان من خطوط الابتسامة - الخطوط الثابتة والخطوط الديناميكية.

الخطوط الديناميكية هي الخطوط التي تظهر عند حركة العضلات أو على حركة الابتسام أو الضحك، وعندما لا تتم معالجتها أو تُترك دون علاج ، فإنها تميل إلى أن تصبح ثابتة.

توجد خطوط ثابتة بسبب فقدان الوزن أو فقدان الكولاجين والإيلاستين في الجلد في هذه المنطقة والضحك المستمر الذي يؤدي إلى ضمور الجلد بمرور الوقت. الطية الأنفية الشفوية هي تجعد جلدي يحدث بشكل طبيعي ويوجد لدى معظم الناس. بمرور الوقت ، تؤدي التغييرات في بنية الأنسجة إلى تعميق هذه التجعدات وتحويلها إلى طية أنفية شفوية.
في بعض الأحيان ، قد يكون لدى الأشخاص من نفس الفئة العمرية أنواع مختلفة من خطوط الابتسام على الوجه. وذلك لأن ظهور خطوط الابتسامة تعتمد على العديد من العوامل مثل نمط الحياة وعادات العناية بالبشرة . في ما يلي بعض الأسباب الشائعة لتبدو الخطوط  أكثر بروزًا.

 

فقدان المرونة (الكولاجين)
بشرة جافة
الوراثة
التدخين
اضرار اشعه الشمس
 

كيفية إخفاء خطوط الابتسامة؟

يساعد اتباع روتين صحي للعناية بالبشرة منذ الصغر في تأخير ظهور خطوط الابتسامة. الحفاظ على رطوبة بشرتكِ وجسمكِ هو المفتاح لمنع خطوط الابتسامة على الوجه. التقشير المنتظم والحماية من أشعة الشمس سيحافظان  على بشرتكِ. 

1. الحماية من الشمس

 

من الضروري استخدام واقي من الشمس يوميًا بحد أدنى من عامل الحماية من الشمس 40. يجب تطبيقه بالتساوي على الوجه قبل 20 دقيقة من الخروج أو التعرض للشمس ، وكذلك تطبيقه كل 3 إلى 4 ساعات. هذه الخطوة البسيطة والحاسمة في روتين العناية ببشرتك ستمنع تدهور الكولاجين في الجلد وتمنع خطوط الابتسامة على الوجه.

2. التقشير

 

يعد التقشير النشط للجلد بأحماض ألفا هيدروكسي مثل حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك أو أحماض بيتا هيدروكسي مثل حمض الساليسيليك أمرًا ضروريًا في الحفاظ على نسيج الجلد ودوران الخلايا. يحفز التقشير المنتظم للجلد تجدد خلايا الجلد مما يحافظ على نضارة البشرة. يجب أن يكون تقشير الجلد بالمكونات النشطة مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين بدءًا من سن 25 عامًا جزءًا من روتين بشرة الجميع. 


3.  التوقف عن التدخين

يؤدي التدخين إلى تلف الجذور الحرة في الجلد ، مما يؤدي إلى تسريع عملية شيخوخة الجلد ، وتدهور الكولاجين بشكل أسرع ، مما يؤدي إلى إبراز خطوط الابتسامة على الوجه. أفضل طريقة لوقف هذا هو الإقلاع عن التدخين. 

4. الترطيب

يعتبر ترطيب البشرة خطوة مهمة في الحفاظ على لون البشرة. تنتج البشرة الرطبة  كولاجين أفضل يمنع تكسيرها. يساعد استخدام الأمصال وحمض الهيالورونيك على حماية البشرة من الجفاف السطحي. من أجل ترطيب البشرة وليونتها شرب كمية كافية من السوائل يوميًا لتحافظي على الترطيب العميق للبشرة.

المصدر: Bebeautiful

ملحوظة من "الجميلة" : يرجى اختبار الوصفات على رقعة محدودة من الجلد قبل تطبيقها الفعلي للتأكد من رد الفعل التحسسي.
 

 اقرئي أيضا : تخلصي من السواد حول الفم بـ7 طرق طبيعية فعالة

أضف تعليقا