كيفية استخدام زيوت تنظيف الوجه

قد لا تكون فكرة استخدام الزيوت لغسل وجهك مقبولة تماماً، ولكنّ زيوت التنظيف هي فئة سريعة النموّ من مستحضرات العناية بالبشرة التي يجب النظر في إضافتها إلى مجموعة مستحضراتك. على الرغم من أنّ "شو يوميرا" Shu Umera كانت أوّل من صنع من الزيوت وسيلة لتنظيف الوجه في العام 1967، إلا أنّ شركات أخرى في عالم التجميل، مثل "ماك" MAC، و"لانكوم" Lancôme و"لوكسيتان" L’Occitane باتت تنتج تركيبات مثيلة خاصّة بها. وتستند زيوت التنظيف إلى أساس التذويب، إذ تتّحد مع المكياج والزيوت والأوساخ على وجهك، لتزيلها بلطف، فتترك بشرتك ناعمة ومتوهّجة.

 

 

 

ما هي فوائدها؟

تنظّف زيوت تنظيف الوجه دون تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية، خصوصاً وأنّ بعضاً من هذه المنظّفات يساهم في تجفيف أنواع معيّنة من البشرة، ما يتسبّب في مضاعفة إنتاج غدد الزيوت من أجل تعويض الرطوبة المفقودة خلال عمليّة التنظيف. لكنّ زيوت التنظيف من الجيل الجديد خفيفة ورقيقة على الجلد، تعمل على إزالة المكياج بفعاليّة، حتى المقاوِم منه للماء، مع المحافظة على مستويات الرطوبة الطبيعية في البشرة. والنتيجة بشرة ناعمة وليّنة.

 

 

 

هل زيوت تنظيف الوجه ملائمة لكلّ البشرات؟

يمكن استخدام زيوت التنظيف على كلّ أنواع البشرة، على الرغم من أنّك قد تحتاجين لأخذ عيّنات وتجربتها قبل اختيار ما يناسبك منها. هذا ويُفضّل أن تعتمدي النوع المخصّص لطبيعة بشرتك، أكانت دهنيّة، جافّة أم عرضة لحبّ الشباب.

 

 

كيف تستخدمين زيوت تنظيف الوجه؟

ينبغي أن تُستخدم معظم الزيوت على البشرة الجافّة، وهذا يشمل وجهك ويديك. ضعي كمّية صغيرة في راحة يدك، وافركي كفّيك معاً، ثمّ دلّكي وجهك بحركات دائرية صغيرة. امنحي منطقة العينين اهتماماً خاصّاً، خصوصاً إذا كنت تضعين الماسكارا المقاومة للماء. أزيلي المستحضر عن وجهك بمنشفة مبلّلة بماء فاتر إلى دافئ، إذ يساعد هذا الأخير على فتح المسام، وبالتالي إزالة الأوساخ والشوائب من الأعماق.

من الأفضل اعتماد زيوت تنظيف الوجه في الليل قبل الذهاب إلى الفراش. إذا كنت تشعرين بأنّ بشرتك أصبحت دهنية قليلاً بعد استخدام زيوت التنظيف، حاولي استخدام كمّية أقلّ في اليوم التالي، ومسح أسفل وجهك بكرة من قطن، وتمرير اللوشن على بشرتك بعد تنظيفها.

أضف تعليقا