أفضل أعشاب لعلاج مشاكل الشعر

يعاني الكثير من الناس من مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر ، ضعف الشعر ، قشرة الرأس ، وتلف الشعر مثل الجفاف والتكسر وتقصف الأطراف.
يمكنكِ الاعتماد على الأعشاب كحل رائع لجميع مشكلات الشعر، بفضل مخزونها من الفيتامينات التي توفر التغذية الأساسية و اللازمة للشعر. 

إليك أفضل أعشاب لعلاج جميع مشاكل شعرك:

إكليل الجبل

يساعد إكليل الجبل على تعزيز نمو الشعر عن طريق تصليح بصيلات الشعر التالفة لأنه يحتوي على "حمض الكارنوزيك" ، وهو عنصر نشط موجود في النباتات ومن المعروف أنه يساعد في شفاء الأعصاب والأنسجة التالفة.

يساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر حيث أن الخصائص المضادة للالتهابات في زيت إكليل الجبل الأساسي يمكن أن تساعد في منع وعلاج أمراض فروة الرأس وتقليل تساقط الشعر.
يمكن لزيت إكليل الجبل أن يعزز الدورة الدموية بشكل أفضل لأنه يمكن أن يحفز نمو بصيلات الشعر من الداخل ويحفز نمو الشعر بشكل أفضل من الجذور، وبالتالي ينمو الشعر بشكل أقوى وأكثر صحة.

النعناع

يساعد النعناع في علاج فروة الرأس الجافة والحكة ، حيث يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات. يمكن أن يعطي تأثير مهدئ ومنعش لفروة رأسكِ. ومن المعروف أيضًا أنه يعزز نمو الشعر لأنه يزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس ويحفز بصيلات الشعر. من المعروف أنه يعزز نمو الشعر خلال مرحلة التنامي (مرحلة نمو الشعر النشط).
 
تراكم بقايا المنتجات في فروة الرأس مشكلة شائعة. ما يؤدي إلى تهيج ، والتهابات الجلد البكتيرية والفطرية ، والتي بدورها يمكن أن تمنع وتعيق نمو الشعر. يمكن أن تساعد خاصية المنثول المضادة للالتهابات الموجودة في النعناع في تقليل هذه المشكلات.

أوراق الغار

يمكن لأوراق الغار المنقوعة في الماء ثم فركها على فروة الرأس أن تساعد في تقليل أو القضاء على قشرة الرأس وتساعد في نمو الشعر. يمكن أن يساعد في تعزيز قوة بصيلات الشعر وبالتالي تقليل تساقط الشعر.

أوراق الكاري

أوراق الكاري غنية بمضادات الأكسدة وتساعد في استعادة صحة فروة الرأس. يمكن أن يساعد أيضًا في فتح بصيلات الشعر المسدودة على فروة الرأس ، مما يؤدي بدوره إلى تحسين الدورة الدموية وتحسين نمو بصيلات الشعر من جذورها مباشرة.
تساعد كذلك في تعزيز الإنتاج الطبيعي للميلانين في الجسم الذي يمكن أن يساعد في منع الشيب المبكر للشعر. يمكن أن تساعد أوراق الكاري في الحفاظ على ترطيب الشعر وتغذيته ، وبالتالي تعزيز لمعان الشعر بشكل أفضل وتقليل جفاف الشعر.

أوراق الكاري لها خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل حكة فروة الرأس وتقليل قشرة الرأس. فهي غنية بمضادات الأكسدة المفيدة في محاربة أضرار الجذور الحرة للشعر وبالتالي تعزز صحة الشعر وجودة الشعر. أوراق الكاري غنية بالبروتين ويمكن أن تساعد في تقليل ترقق الشعر.

الصبار

يعمل الصبار على تهدئة وتخفيف الحكة على فروة الرأس ، خاصة للأشخاص الذين يعانون من قشرة الرأس ، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويمكنه أيضًا تقليل التهاب فروة الرأس الناتج عن قشرة الرأس.
 
يساعد أيضًا في تعزيز نمو الشعر لأنه يساعد على تنظيف وتغذية فروة الرأس و يساعد في تقليل تكسر الشعر وتحفيز بصيلات الشعر لتعزيز نمو الشعر. يمكن أن يساعد في تعزيز لمعان الشعر ويمنح شعركِ توهجًا طبيعيًا.


المصدر: bebeautiful
ملحوظة من "الجميلة" يرجى اختبار الوصفات على رقعة محدودة من الجلد قبل تطبيقها الفعلي للتأكد من رد الفعل التحسسي. 

اقرئي أيضا : أعشاب لعلاج تساقط الشعر وتقوية الشعر الخفيف

أضف تعليقا