طريقة عمل غسول الشاي الأخضر 

تصاعد الحديث عن فوائد الشاي الأخضر للبشرة .فهو علاج للعديد من مشاكل البشرة بداية من حب الشباب وحتى شيخوخة الجلد. الشاي الأخضر مشروب لذيذ وصحي،  مليء بمضادات الأكسدة القوية. فوائده للبشرة تعمل من  الداخل إلى الخارج، يمكن أيضًا استخدام الشاي الأخضر موضعيًا على بشرتكِ.

لكن عليكِ أولًامعرفة أن ليست كل أنواع الشاي الأخضر متساوية، لذا يجب استخدام الشاي العضوي عالي الجودة وتخميره بشكل صحيح للحصول على أكبر فائدة للبشرة من الشاي. 

اختيار الشاي الأخضر:

 

الشاي العضوي ذو الأوراق الفضفاضة هو الأفضل. غالبًا ما يكون الشاي الأخضر المعبأ في أكياس أقل جودة، لأنه عادة ما يكون مصنوعًا من بقايا الشاي السائبة. يتيح لك اختيار الشاي السائب أيضًا استكشاف أنواع مختلفة من الشاي ومزجها. بينما أشارت بعض الأبحاث إلى أن الشاي المعبأ يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة ، يُعتقد أن أوراق الشاي بأكملها توفر تجربة أفضل بكثير.  

تخمير الشاي الاخضر:

يتوقف تحضير الشاي حول درجة حرارة الماء. في حين أننا عادة ما نغلي الماء ، فإن الشاي الأخضر الناعم يتم تخميره في الواقع تحت درجة الغليان عند حوالي 170-180 درجة فهرنهايت. يساعد نقع الشاي في درجة حرارة منخفضة في الحفاظ على  جودة مضادات الأكسدة  أثناء عملية التخمير.  

 

كيفية تحضير غسول الشاي الأخضر

أضفِ 1-2 ملاعق كبيرة من أوراق الشاي السائب في الكوب.
غطي الشاي بالماء واتركيه ينقع لمدة 10 دقائق لاستخراج مضادات الأكسدة.
عندما يبرد الشاي إلى درجة حرارة آمنة ، يمكنك استخدامه كغسول بسيط للوجه.


يرجى ملاحظة: في حين أن الشاي الأخضر آمن ومنتج غذائي ، فمن الأفضل دائمًا اختباره على منطقة صغيرة قبل تطبيقه على وجهكِ بالكامل
المصدر: be beautiful

اقرئي أيضا : فوائد الشاي الأخضر للبشرة الدهنية

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة