فوائد قشر القهوة للحامل

قشر القهوة من الأشياء الممتازة للجسم وذلك لغناه بالعديد من المواد المضادة للأكسدة ، كما أنه يحتوي على نسب من الكافيين ولكن بنسب أقل من بذور القهوة والذي يجعل استهلاكه من قِبل الحامل بالقدر المتوسط والمعتدل لا يشكل خطراً كبيراً عليها ولا على جنينها ، وتتساءل الحامل عن فوائد وأضرار قشر القهوة للحامل ، ومن خلال هذا الموضوع سوف نوضح لكِ عزيزتي القارئة فتابعينا من خلال السطور التالية .

كيف يستخرج قشر القهوة :


قشر القهوة هو عبارة عن الغلاف الخارجي لبذور القهوة والذي يُستخرج من عليها ثم وضعها في الشمس من أجل إتمام عملية التجفيف ، ويتميز قشر القهوة بكونه ذو مذاق رائع وطعم حلو يشبه ثمار المانجو والبرتقال والكريز وغيرها.

وتتعدد فوائد قشر القهوة للحامل ونذكر منها :

 

١.يعزز من صحة القلب ويحمي من خطر الإصابة بالأمراض مثل الأورام السرطانية وهشاشة العظام وأمراض السكري وغيره فقشر القهوة يحتوي على مركبات البوليفينول والتي تعد كمضادات للأكسدة تحافظ على صحة الحامل .

٢. يمنح الحامل مزيداً من الطاقة والحيوية والنشاط بفضل إحتوائه على نسب من الكافيين .

٣.يرفع من مستوي التركيز لدى الحامل ، كما أنه يحد من الالام الصداع . 

٤.يحد من الإصابة بإكتئاب الحمل .

أضرار قشر القهوة للحامل :


اعلمي سيدتي أن تناول الأشياء بالقدر المعتدل والمتوسط لا يسبب ضرراً على صحتكِ سواء كنتِ حامل أم لا ، ولكن ينبغي عليكِ معرفة أن تناول الأشياء بالقدر المبالغ فيه يعرضك للخطر ، وإذا كنتِ حامل فإنه سوف يؤثر على جنينك ، وتتمثل أضرار قشر القهوة للحامل في الآتي :

١.تناول قشر القهوة بإستمرار وبكثرة قد يودي بحياة الجنين .

٢.الاكثار من تناول قشر القهوة يسبب تسارع ضربات القلب لدى الحامل مع عدم انتظامها .

٣. الإصابة بـ فقر الدم والذي يُسمي الأنيميا والناتج عن نقص نسبة الهيموجلوبين بالدم ، مما يجعل جسم الحامل لا يستطيع إمتصاص الحديد من الطعام الذي تتناوله ، ويرجع الإصابة بالأنيميا هو كثرة مادة الكافيين الداخلة إلى جسم المرأة الحامل .

٤.يعيق نمو وتطور الدماغ لدى الجنين .

٥.قد تعاني الحامل من ألم في المعدة كالتقلصات والتي قد تؤدي إلى الإجهاض .

٦.معاناة الحامل من عدم القدرة على النوم والأرق المستمر مما يمثل جهداً بالنسبة لها فهي بحاجة إلى الراحة لتجديد نشاطها .

ملاحظة من الجميلة : ينبغي عليكِ سيدتي إستشارة الطبيب حول إمكانية تناول قشر القهوة أم لا خلال فترة الحمل ، فإذا سمح لكِ الطبيب بذلك فينبغي عليكِ معرفة القدر المناسب لتناول قشر القهوة في اليوم وهو ألا يتعدى ٢٠٠ مللي جرام .

إقرئي أيضاً

أسباب الإجهاض وأعراضه عند الحامل وطرق الوقاية

أعراض وعلاج إلتهاب الحلق عند الحامل

علاج دوالي الساقين عند الحامل

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة