هل الشيح مضر للحامل ؟

خلال مرحلة الحمل يجب عليكِ تحري الدقة عند تناول الأطعمة والمشروبات وخاصة من أجل الحفاظ على صحتك وصحة جنينك ، وبعض هذه الأعشاب تكون لديها العديد من الفوائد الصحية والبعض الآخر يضر بالحمل وبالجنين ، فليست كل الأعشاب الطبيعية مفيدة للصحة ، ويأتي على رأس هذه الأعشاب الشيح ، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكِ أضرار الشيح على الحامل فتابعينا .

أضرار الشيح على الحامل 

 

الشيح من الأعشاب الطبيعية والتي تحتوي على بعض المواد الكيميائية الضارة مثل الثوجون والذي يؤثر على الأعصاب مما قد يودي بحياة الجنين، كما أن الشيح يحتوي على مادة السنيول والكافور وهم من المواد الضارة بصحة الحامل وجنينها. ويعمل تناول الشيح من قِبل الحامل على تعرضها للعديد من المخاطر مثل إنخفاض بضغط الدم ومعدل ضربات القلب . كما أنه يساهم في انقباضات الرحم مما قد يؤثر على الجنين ويعرضه للإجهاض ، لذلك يجب عليكِ سيدتي الحامل ضرورة إستشارة الطبيب المختص قبل تناول أي نوع من الأعشاب .

أعشاب آمنه على الحامل عند تناولها 


• النعناع 

يعد النعناع من الأعشاب الآمنة عند تناولها من قِبل الحامل فهو غني بمواد المضادة للالتهابات ، كما أنه يعزز من عملية الهضم ويقي من القيء والغثيان ، بالإضافة إلى قدرته على إعادة توازن ضغط الدم ، ويعالج مرض الأنيميا لدى الحامل . 

• ورق التوت الأحمر

يعمل تناول مشروب ورق التوت الأحمر على علاج مرض فقر الدم لدى الحامل وحمايتها من الأنيميا نظراً لغني أوراقه بالعديد من الفيتامينات والمعادن مثل الحديد وغيرها ، كما أنه يحسن من مستوى ضغط الدم بالجسم لدى الحامل.

•البابونج 

البابونج من الأعشاب المساعدة على الاسترخاء والقضاء على مشاكل التوتر والقلق لما لها من خصائص مضادة للأكسدة ، كما أن تناول مشروب البابونج يوازن مستوى الضغط بالجسم لدى الحامل .

أعشاب يجب على الحامل عدم تناولها خلال فترة الحمل 

 

١.عشبة خاتم الذهب من الأعشاب التي تسير نحو الجنين عبر المشيمة مما تؤدي إلى إلحاق الضرر بالجنين .
٢.عشبة الإفيدرا .
٣.باو دي أركو
٤.عشبة كوهوش السوداء حيث يعمل تناول هذه العشبة على تسريع عملية الولادة .
٥.عشبة البابونج الروماني
٦.عشبة السابال وهى من الأعشاب التي تعمل زيادة عمل الهرمونات .
٧.عشبة الكوهوش الأزرق وهي من الأعشاب المنشطة للرحم مما تسرع من عملية الولادة أو الإصابة بالإجهاض .
٨.عشبة يوهمبي وهي من الأعشاب المؤثرة على حياة الجنين ، حيث أن تناولها من قِبل الحامل يعمل على إصابة الجنين بالتسمم .

إقرئي ايضاً :

إنخفاض السكر عند الحامل الأسباب والأعراض وطرق العلاج

أسباب توقف نمو الجنين لدى الحامل

فوائد الشمس وأضرارها على الحامل

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة