وصفات لازالة القشرة من الشعر الدهني

هل تبحثين عن وصفات لإزالة القشرة من الشعر الدهني؟ إليك طرقاً طبيعية للتحكم في الشعر الدهني هذا الصيف وأهم مشاكله خاصة ظهور القشرة، خاصة وأنه يميل شعرنا إلى أن يصبح دهنياً مع مرور الوقت بسبب الزيت الذي تفرزه فروة الرأس أو بسبب الإفراط في استخدام منتجات الشعر الدهني مما يجعل فروة الرأس أكثر دهنية، ويمكن أن يكون ذلك لأسباب متعددة مثل الإجهاد أو الحيض أو الحمل أو الأدوية الهرمونية.

وصفات لإزالة القشرة من الشعر الدهني

 

 بغض النظر عن السبب، يميل الشعر الدهني إلى تراكم المزيد من الأوساخ ويؤدي إلى مشاكل مثل حكة فروة الرأس وقشرة الرأس. فيما يلي قائمة بالعلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها على فروة رأسك؛ للتخلص من القشرة على الشعر الدهني.

1. وصفات لإزالة القشرة من الشعر الدهني بعصير ليمون

يعد استخدام عصير الليمون من أكثر الطرق فعالية؛ للتخلص من الشعر الدهني. عصير الليمون حامضي بطبيعته، لذا فهو يعمل بشكل جيد على الشعر الدهني، كما أنه مقشر رائع لقشرة الرأس.

 لاستخدام عصير الليمون على فروة رأسك، قومي بعصر ليمونتين وخلطهما مع كوب من الماء.

 ضعي هذا الخليط على شعرك وفروة رأسك و اغسلي شعرك بالماء الفاتر بعد 10 دقائق.

 

2. وصفات لإزالة القشرة من الشعر الدهني بالشاي الأخضر

يمكنك استخدام الشاي الأخضر أو أوراق الشاي الأسود لإعداد غسول الشاي لشعرك الدهني.

 الطبيعة الحمضية للكافيين ستجعل شعرك لامعاً ويمنحه الحجم والقوة فقط، نضع كيساً أو كيسين من الشاي الأخضر أو الشاي الأسود العادي في الماء الساخن.

 ثم اتركي هذا المزيج يبرد قليلاً عن طريق تخفيفه بكوب من الماء البارد، واشطفي شعرك وفروة رأسك باستخدام هذا المزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

 

3. وصفات لإزالة القشرة من الشعر الدهني بقناع الطماطم للشعر

يمكنك أيضاً استخدام قناع الطماطم للتخلص من إفراز الزيت المفرط ولعمل قناع الطماطم، امزجي حبة طماطم ناضجة واخلطيها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وضعي هذا القناع على شعرك وفروة رأسك، وقومي بتغطية رأسك بقبعة استحمام واتركيها لمدة 30 دقيقة، ويغسل بالماء البارد، ويمكنك القيام بذلك مرتين في الأسبوع؛ للحصول على نتائج أفضل.


4. وصفات لإزالة القشرة من الشعر الدهني بخل التفاح

الخصائص القابضة لخل التفاح سوف تخلص شعرك من الزيت الزائد. لاستخدام خل التفاح على فروة رأسك، ضعي كوباً منه في لتر واحد من الماء، ثم استخدمي هذا لشطف شعرك. بعد ذلك، لا تستخدمي مجفف الشعر بدلاً من تجفيف شعرك في الهواء.

5. وصفات لإزالة القشرة من الشعر الدهني بصودا الخبز

 يمكن أيضاً استخدام صودا الخبز على فروة رأسك لإزالة الزيت الزائد والأوساخ. صودا الخبز مقشر رائع و علاج منزلي جيد لاستخدامه على فروة رأسك للتخلص من الشعر الدهني.
 نضيف 2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وبعض الماء وفقاً لذلك للحصول على عجينة ثم نفرك هذا المعجون على الشعر وفروة الرأس. نتركه لمدة 15 دقيقة ثم نغسله.

 

6. وصفات لإزالة القشرة من الشعر الدهني بالصبار

الألوفيرا من أفضل أقنعة إصلاح الشعر التي يمكنك استخدامها. يصلح فروة رأسك ويقلل من قشرة الرأس ويعزز نمو الشعر ويجعل شعرك ناعماً ولامعاً. كما أنه يساعد في التخلص من الشعر الدهني.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وضعيه على فروة رأسك. دلكي جيداً ثم اغسليه بعد 15 دقيقة.

المصدر :stylecraze
ملاحظة من"الجميلة": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

اقرئي أيضا : زيوت طبيعية رائعة لعلاج القشرة فورًا

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر