كيفية إزالة القشرة بخلطات طبيعية 

تساقط القشرة من شعرك على الكتفين أمرًا محرجًا للغاية، كما أنها واحدة من أكثر مشاكل الشعر شيوعًا والتي يمكن أن تسبب حكة مستمرة وربما ألم. تؤثر القشرة على رائحة الشعر وهو ما يسبب كثير من المشاكل الاجتماعية.   
غالبًا ما ترتبط قشرة الرأس المزعجة بعدوى الخميرة في فروة الرأس. ترتبط الخميرة بالكائنات الفطرية ، وهذا هو سبب احتواء الشامبو المضاد للقشرة على مواد مضادة للفطريات. ومع ذلك، إذا استمرت قشرة الرأس، فعادة ما تكون علامة على فرط نمو الخميرة في مكان آخر من الجسم، وخاصة الجهاز الهضمي.  

 

كذلك، يمكن أن يؤدي تراكم الزيت والأوساخ على فروة الرأس أيضًا إلى ظهور قشرة الرأس. عدم غسل الشعر بالشامبو بشكل كافٍ أو الإفراط في استخدامه ، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ظهور قشرة الرأس. لذلك من الضروري الحفاظ على فروة رأسكِ نظيفة ، لكن دون مبالغة. 

العلاجات المنزلية للقشرة

زيت شجرة الشاي 

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص قوية مضادة للميكروبات والالتهابات ما  يجعله علاجًا فعالًا ضد قشرة الرأس. امزجي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع الشامبو المعتاد. افركي هذا المزيج في فروة رأسكِ واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. 

بذور الحلبة 

بذور الحلبة تحتوي على مضادات للبكتيريا والفطريات ، مما يجعلها فعالة حقًا في التخلص من القشرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للعناصر الغذائية مثل البروتين وفيتامين ج والحديد والبوتاسيوم وحمض النيكوتين والليسيثين أن تعالج شعركِ وتوفر له التغذية اللازمة. 
الطريقة: انقعي حوالي نصف كوب من بذور الحلبة ليلًا. في صباح اليوم التالي ، اطحني هذا إلى عجينة وضعيها على فروة رأسكِ وشعركِ. اغسليه بعد 30 دقيقة باستخدام شامبو وبلسم معتدل. كرري هذا مرة كل أسبوع لبضعة أشهر. 

صودا الخبز 

تعمل صودا الخبز كمقشر لطيف، مما يساعدكِ على التخلص من خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس. كما أنه يقلل الزيوت الزائدة الموجودة على فروة الرأس. من المعروف أيضًا أن صودا الخبز تقلل من فرط نشاط الفطريات التي يمكن أن تسبب قشرة الرأس. 
بللي شعركِ وافركي صودا الخبز على فروة رأسكِ. اتركيه لمدة دقيقة ، ثم اغسلي شعرك جيدًا بالماء. يمكنكِ أيضًا مزجه بالشامبو و استخداميه لغسل شعركِ. تجنبي استخدام هذا العلاج بشكل متكرر، والتزمي بما لا يزيد عن مرتين في الأسبوع. 

خل حمض التفاح 

خل التفاح مليء بالخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا المدهشة في الحفاظ على صحة فروة رأسكِ. يزيل الخل أي فطريات مسببة للقشرة ويحد من المشكلة بشكل فعال في بعض الأحيان يكون عدم توازن الأس الهيدروجيني هو سبب مشكلة قشرة الرأس، يعالج خل التفاح هذا عن طريق موازنة درجة الحموضة في فروة رأسكِ. تعمل الخصائص المضادة للالتهابات في خل التفاح على تهدئة تهيج والتهاب فروة الرأس، وبالتالي الحد من الحكة التي تسببها قشرة الرأس. 

الطريقة:  اخلطي مقادير متساوية من خل التفاح والماء في وعاء. اغسلي شعركِ كالمعتاد ، ثم اسكبي مزيج الخل والماء على شعركِ وافركي به فروة رأسكِ. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء. يمكن اتباع ذلك في كل مرة تقوم فيها بغسل شعرك بالشامبو.  

اقرئي أيضا : ماسكات ليلية للشعر لإزالة القشرة 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر