إليك ما تحتاجين إلى معرفته عن عملية شد الوجه المصغرة

لقد قطعنا شوطًا طويلاً عندما يتعلق الأمر بإجراءات التجميل. لقد ولت منذ فترة طويلة أيام العمليات الجراحية الغازية التي قد تستغرق أسابيع، إن لم يكن شهورًا، للتعافي منها، كما ولّت الإجراءات التجميلية التي لا يتمكن من تحمل تكلفتها سوى الأثرياء للغاية. الآن أصبح الأمر بسيطًا مثل الذهاب إلى عيادة أثناء استراحة الغداء للحصول على القليل من الانتعاش.
لكن في بعض الأحيان، قد تحتاجين إلى ما هو أكثر قليلاً من مجرد لمسة البوتوكس أو الفيلير. ربما تكوني قد فقدت مؤخرًا الكثير من الوزن ولاحظت ترهل خط الفك، أو ربما كنت تبحثبن عن حل وسط قبل أن تبدأب في إجراء عملية شد الوجه بالكامل. لحسن الحظ، هناك خيار يسمى شد الوجه المصغر.


ما هي عملية شد الوجه المصغرة؟


عملية شد الوجه المصغرة هي النسخة الأقل توغلًا لعملية شد الوجه بالكامل. يطلق عليه أحيانًا "رفع ذيل الحصان"، أو "شد الوجه في عطلة نهاية الأسبوع" ، أو "تجميل الوجه في وقت الغداء"، لأنه إجراء سريع نسبيًا يوفر وقت تعطل أقل من نظيره. يساعد في معالجة ترهل خطوط الفكين والخدين، ولكن بطريقة أكثر دقة. شد الوجه المصغر هي عملية جراحية لمعالجة الجلد المترهل وعلامات الشيخوخة في منتصف الوجه (المنطقة الواقعة بين زوايا العين وزوايا الفم) والفكين. إنها نسخة معدلة من شد الوجه التقليدي، مع سلسلة من الشقوق الصغيرة على طول خط الشعر لتصحيح مظهر الجلد المترهل الذي يكون عادة حول الرقبة وخط الفك. 
عادة، لا تكون عملية شد الوجه المصغرة غازية مثل شد الوجه المنتظم، ولكن سيتعين عليك الخضوع للتخدير. إنها عملية جراحية تتطلب التخدير. ومع ذلك، غالبًا ما يتم إجراؤها في نفس اليوم ووقت تعافي أقصر من شد الوجه التقليدي. عادةً ما تتضمن عمليات شد الوجه الصغيرة شقًا قصيرًا يبدأ في الصدغ ويمتد إلى أسفل أمام شحمة الأذن. بمجرد فتح الجلد، يتم إعادة وضع الأنسجة السفلية وشدها وإزالة الجلد الزائد. تعد الندبة أقصر، ووقت الشفاء أسرع، وتجديد شباب الوجه السفلي أمرًا شائعًا إلى حد ما مع شد الوجه المصغر، لكن التقنيات تختلف على نطاق واسع".

 


من المهم ملاحظة أن شد الوجه المصغر ليس حلاً دائمًا. تستمر النتائج عادة في أي مكان من خمس إلى 10 سنوات.
إذا كنت تعانين من ترهل خط الفك والخدود التي لا يمكن للفيلير والبوتوكس وحدهما إصلاحهما، فقد يكون شد الوجه المصغر خيارًا رائعًا بالنسبة لك. يتعتبر جراحة شد الوجه المصغرة واحدة من أعلى معدلات الرضا من بين جميع إجراءات الجراحة التجميلية. يبدو المرضى ويشعرون بأنهم أصغر سنًا، وفي كثير من الأحيان يكون لديهم فترة نقاهة قصيرة جدًا وفترة نقاهة مع الحد الأدنى من الألم. للوجوه المؤهلة بالنسبة لعملية شد الوجه المصغرة، فهي أقل تكلفة قليلاً من شد الوجه بالكامل.
ومع ذلك، يجب أن تعلمي أن عملية شد الوجه المصغرة وحدها لن تلبي جميع احتياجاتك الجمالية. قد لا تزالين بحاجة إلى استخدام البوتوكس والمواد المالئة لتحقيق المظهر النهائي الذي تريدينه.


كيفية التحضير لعملية شد الوجه المصغرة


هناك عدد من الأسئلة التي يجب أن تطرحبها قبل تحديد موعد الإجراء. على عكس الإجراءات التجميلية مثل الفيلر والبوتوكس، تعتبر عملية شد الوجه المصغرة عملية جراحية، ومن المهم للغاية تقييم المخاطر الرئيسية للإجراء. السؤال الأكثر أهمية هو التحقق من أن الجراح معتمد بشكل صحيح ومعتمد من مجلس الإدارة وأنه قد أجرى العملية عدة مرات. سوف ترغبين في أن تسألي عن نوع التخدير الذي سيتم إعطاؤه ومن هو طبيب التخدير. سترغبين في رؤية العديد من الصور قبل وبعد وطرح أسئلة محددة حول التقنيات الجراحية التي يتم إجراؤها، وطبقات الأنسجة المعنية.
بمجرد تحديد موعدك، يوصى بتجنب أي دواء أو مكملات يمكن أن تؤدي إلى النزيف لمدة أسبوعين على الأقل قبل الإجراء. يمكن أن تعتمد الاحتياطات التي يجب اتخاذها قبل الجراحة على نوع التخدير المستخدم، وسيزودك الجراح بالتعليمات. إذا كنت تدخنين، فإن الإقلاع عن التدخين قبل الجراحة بعدة أسابيع مهم لتحقيق الشفاء الأمثل. وأخيرًا، تأكدي من أنك لا تشربين أو تأكل قبل ست ساعات على الأقل من العملية لتجنب الغثيان والقيء من التخدير.


ماذا تتوقعين خلال عملية شد الوجه المصغرة؟


على الرغم من أن عملية شد الوجه المصغرة قد لا تكون غازية مثل شد الوجه الكامل، فمن المهم أن تتذكري أنها لا تزال عملية جراحية كبرى. حاولي ممارسة التأمل أو الاستماع إلى موسيقاك المفضلة للمساعدة في تهدئة أعصابك قبل الجراحة. قبل الإجراء، سيتم إعطاؤك عادةً كلاً من التخدير الموضعي والتخدير العام لتخديرك. خلال جراحة شد الوجه المصغرة، يقوم الجراح بعمل شق أمام الأذن مباشرة من أجل معالجة الجلد المترهل وشد الأنسجة الموجودة أسفل الجلد مباشرة. سيتم إزالة الجلد الزائد وإعادة الجلد المتبقي. ثم يتم إغلاق الشق حتى تختفي الندبة أمام الأذن مباشرة. بشكل عام ، تستغرق الجراحة حوالي ساعتين".
سيصف لك الجراح عادة مضادًا حيويًا ومسكنات للألم. يجب أن تأخذي كل منها حسب توجيهات الطبيب. أيضًا، من المحتمل أن تعودي إلى المنزل بضمادات على وجهك.

 

 


شد الوجه المصغر هو نسخة أقل توغلًا من شد الوجه المنتظم الذي يستهدف الفكين ومناطق أعلى الرقبة، في حين أن شد الوجه الكامل يشمل منتصف الوجه والرقبة الكاملة. فرق كبير آخر؟ شد الوجه المصغر له ندبة أقصر. ينتج عن شد الوجه المصغر ندبة أقصر من عملية شد الوجه العادية. في عملية شد الوجه المصغرة، لا يوجد سوى ندبة أمام الأذن. في عملية شد الوجه المنتظمة، تمتد الندبة حول الجزء السفلي من شحمة الأذن وخلف الأذن. نظرًا لأن الندبة تكون أقصر في عملية شد الوجه المصغرة، فإن عملية شد الوجه المصغرة لا يمكنها شد الجلد حول الرقبة. إن عملية شد الوجه المصغرة هي الأفضل للمرضى الذين لديهم حد أدنى من الجلد المترهل حول الرقبة ولكنهم يرغبون في التحسن في منتصف الوجه والفكين 
عادةً ما يتم إجراء شد الوجه لمن هم أكبر سنًا أو الذين فقدوا وزنًا كبيرًا في الوجه. يتم إجراء عملية شد الوجه المصغرة للمرضى الأصغر سنًا الذين يتمتعون بثبات الوزن، ولديهم ترهل جيد في الجلد، ويحتاجون إلى تحسن عام صغير إلى متوسط.

 

الآثار الجانبية المحتملة


بعد الجراحة، من الشائع أن تعاني من التورم وعدم الراحة والكدمات. تعد مضاعفات شد الوجه المصغر نادرة وهي نموذجية لأي عملية جراحية شائعة. المضاعفات هي تلك التي يمكن أن تنشأ عن أي إجراء جراحي وتشمل التورم، والعدوى في موقع الجراحة ، وفقدان إمداد الدورة الدموية للأنسجة التي تم تغيير موضعها الجديد ، والتنميل المستمر في موقع الجراحة ، والتندب. بعض هذه الأمور متوقعة، مثل التورم والكدمات، لكن يجب أن يهدأ في غضون أسابيع قليلة. وعلى الرغم من ندرته =، إلا أن هناك أيضًا خطر إتلاف أعصاب الوجه. وفي أي وقت تقوم فيه بعمل شق في الجلد، هناك خطر حدوث ندبات قبيحة.


العناية اللاحقة


بعد إجراء عملية شد الوجه المصغرة، لن تحتاجين إلى البقاء في المستشفى أو مركز الجراحة ويمكنك العودة إلى المنزل مجانًا. لن تتمكني من القيادة بعد الجراحة، لذلك من الجيد الاستعانة بصديق جيد أو أحد أفراد الأسرة لمساعدتك في العودة إلى المنزل بأمان ومساعدتك في التعافي خلال الـ 24 ساعة القادمة. أيضًا، لن تتمكني من العمل لمدة أسبوع إلى ثلاثة أسابيع على الأقل بعد ذلك، لذلك من الجيد تضمين ذلك في خطة الرعاية اللاحقة أيضًا.
عملية التعافي تبدو مختلفة لكل شخص وأن الراحة والحد الأدنى من النشاط هما أكبر مكونين للتعافي السلس، بالإضافة إلى تثليج المنطقة لتقليل أي تورم وكدمات. ستحتاجين إلى رؤية الجراح في الصباح التالي للجراحة وعدة مرات أخرى لمراقبة شفاءك. عادة ما يتم إزالة الغرز بعد أسبوع من الجراحة. في الأسبوعين الأولين، يكون الرفع والانحناء محدودًا تمامًا، ويجب تجنب التمارين الشاقة في الأسابيع الستة الأولى بعد الجراحة. يشعر معظم المرضى بالاستعداد للعودة إلى العمل بعد 1-3 أسابيع.

 

اقرئي أيضاً:أفضل تقنية لشد الوجه

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي