أفضل الزيوت لتكثيف الشعر الخفيف 

إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر  فإن شعركِ يتعرض بالطبع إلى الضعف وتصبح كثافته خفيفة للغاية، لذا أنتِ بحاجة لعلاج سريع قبل فقدان المزيد من شعركِ. 

الزيوت الطبيعية والعضوية 100٪ هي حل رائع، فهي خالية من جميع المواد الكيميائية ويوصى بها بشدة لتكثيف الشعر من خلال مده بالعناصر الغذائية اللازمة.

تساعد أفضل زيوت الشعر هذه في علاج مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر ، وتعزيز إعادة نمو الشعر واستعادة سماكة الشعر.

زيوت لـ تكثيف الشعر الخفيف

1. زيت جوز الهند البكر الممتاز

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامينات وأحماض دهنية قادرة على اختراق شعركِ. تساعد هذه الفيتامينات والأحماض الدهنية على إزالة تراكم الزيوت من بصيلات الشعر مما يسرع من نمو الشعر.
كيفية استخدام زيت جوز الهند 

ضعي زيت جوز الهند على فروة الرأس وقومي بتدليك الشعر بلطف من الجذور إلى الأطراف. يمكنكِ حتى تسخين الزيت قبل التطبيق. اتركيه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك ، اغسلي شعركِ بغسول لطيف وماء دافئ.

2. زيت السمسم العضوي

زيت السمسم المشتق من بذور السمسم هو أقدم زيت تستخدمه البشرية على الإطلاق. زيت السمسم خفيف ويساعد في إزالة القشرة، يعمل كبلسم ينشط الشعر وينعمه كما يصلح الشعر التالف بسبب الحرارة
كيفية الاستخدام 

ضعي زيت السمسم على فروة الرأس وقومي بتدليك الشعر بلطف من الجذور إلى الأطراف. يمكنكِ تسخين الزيت قبل التطبيق. اتركيه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك ، اغسلي شعركِ بغسول لطيف وماء دافئ.

3. زيت النيم العضوي

زيت النيم غني بمضادات الأكسدة التي تمنع تساقط الشعر،فهو العلاج الطبيعي لجميع مشاكل الشعر وفروة الرأس.

يعتبر زيت النيم من أكثر زيوت نمو الشعر فعالية. له خصائص تدعم الانقسام الصحي للخلايا وتحفز نمو بصيلات الشعر ووظيفتها.
استخدمي زيت النيم النقي فقط لأن فعالية الزيت تختلف باختلاف نقاء الزيت وطريقة الإنتاج.

طريقة الاستخدام: 

يوصى بتخفيف أجزاء متساوية (50/50) من زيت النيم مع زيت اللوز الحلو / زيت السمسم وتدليكه برفق في فروة الرأس. اتركيه يعمل لمدة 30 دقيقة. نظفيها بمنظف شعر لطيف وخفيف.

7. زيت شجرة الشاي العطري

يُعرف زيت شجرة الشاي الأساسي المشتق من شجرة الشاي بعلاجه الموضعي المطهر والمضاد للفطريات أو بفوائده في الحد من العدوى.

مفيد جدا لصحة الشعر وفروة الرأس.يزيل قشرة الرأس ويمكن استخدامه حتى لعلاج القمل. يسهل نمو الشعر عن طريق فصل بصيلات الشعر.

طريقة الاستعمال 
يمكن إضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو العادي أو غسل الشعر وتدليكه بلطف على فروة الرأس. بدلاً من ذلك ، يمكن إضافته إلى الزيت الحامل.

للتخفيف ، استخدمي زيت ناقل مثل جوز الهند واللوز والسمسم فقط. أضفِ قطرة أو قطرتين من الزيت العطري إلى ملعقة صغيرة من الزيت الحامل الذي اخترتيه واخلطيهم جيدًا. يوضع على الشعر وفروة الرأس. اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بشامبو خفيف.
ملاحظة من "الجميلة" قبل تطبيق هذه الزيوت يجب اختبارها على رقعة محدودة من الجلد للتأكد من تأثيرها على الحساسية. 

اقرئي أيضا : سيروم لتكثيف الشعر الخفيف 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر