ماسكات القهوة لتنعيم وتكثيف الشعر 

تحتوي القهوة على مركب "الكافيين" المعروف بقدرته على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس ، وبالتالي تعزيز نمو الشعر بشكل أفضل. يساعد الكافيين الموجود في القهوة على تنعيم الشعر لأنه يساعد على حبس الرطوبة في خصلات الشعر والاحتفاظ بها ويمكن أن يساعد أيضًا في استعادة لمعان الشعر الطبيعي.
  يساعد استخدام غسول القهوة في منع شيب الشعر المبكر، تعمل القهوة كعامل طبيعي لتغميق الشعر. تساعد القهوة أيضًا في إزالة السموم من فروة الرأس من خلال إزالة بقايا منتجات العناية بالشعر لتتحول فروة الرأس إلى بيئة صحية لنمو بصيلات الشعر.

إليك 3 وصفات قهوة يمكنك تجربتها بنفسك:

1. مقشر القهوة:

 

المكونات:
2 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة 
1 ملعقة كبيرة سكر
1 ملعقة كبيرة زيت زيتون أو زيت جوز الهند

الطريقة:

في وعاء خلط صغير ، أضيفي القهوة المطحونة (تحتوي القهوة الخضراء على المزيد من مضادات الأكسدة بالمقارنة مع البن البني العادية ، لذلك يمكنك أيضًا استخدام القهوة الخضراء المطحونة) ، ثم السكر وزيت الزيتون واخلطيهم جيدًا .

 

كيفية استخدامه لفروة رأسك: اغسلي شعركِ بالماء ثم ضعيه على فروة رأسك وقشري بلطف ودلكيها بحركات دائرية. افعلي ذلك لمدة 5 إلى 8 دقائق ثم اغسليه بشامبو خفيف وبلسم. 
كالمعتاد.

2. غسول القهوة للشعر:

 

سوف تحتاجي إلى: ملعقتان كبيرتان من القهوة المطحونة / مسحوق وكوبان من الماء. في وعاء التسخين، أضيفي الماء ومسحوق القهوة واتركيها حتى الغليان. ثم اخفضي اللهب واتركيه ينضج لمدة 2 إلى 4 دقائق قبل إطفاء اللهب. ثم اتركيه يبرد تمامًا قبل استخدامه.

طريقة استخدامه لشعركِ: اشطفي شعركِ جيدًا بالماء العادي ثم اغسليه بالشامبو جيدًا. اتركيه لبضع دقائق قبل غسل الشامبو. ثم قم بإمالة رأسك للأسفل ودع الشعر يتساقط أمام وجهك. اسكبي شطف القهوة بالتساوي على فروة رأسك وشعرك. ثم قومي بتدليكه بلطف باستخدام أطراف أصابعكِ ثم اربطي شعركِ في كعكة فضفاضة أو بغطاء دش لمدة 10 إلى 20 دقيقة ، قبل شطفه جيدًا بالماء العادي حتى تزيله بالكامل من شعرك. ثم استخدمي بلسمًا خفيفًا دون الحاجة إلى غسل شعرك بالشامبو مرة أخرى. 

3.ماسك القهوة

 

المكونات:
1 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة
1 ملعقة كبيرة عسل عضوي
1 ملعقة كبيرة زيت زيتون
الطريقة: في وعاء خلط صغير ، أضيفي القهوة والعسل واخلطيهم جيداً. ثم نسكب زيت الزيتون ونخلط جيداً حتى تمتزج جيداً.
كيفية تطبيق الماسك:   قسّمي شعرك وضعي هذا الماسك بالتساوي على فروة رأسكِ وشعركِ باستخدام أطراف أصابعكِ أو فرشاة تطبيق. بعد ذلك ، اربطي شعرك في كعكة فضفاضة أو بغطاء استحمام لمدة ساعة ، قبل شطفه بالماء العادي جيدًا ثم استخدام شامبو وبلسم.

اقرئي أيضا : كيفية تحضير زيت القهوة للبشرة والشعر

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر