كيفية إزالة الاسمرار من اليد والوجه بخلطات طبيعية

لا يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى اسمرار الجلد فحسب، بل يتسبب أيضًا في مشاكل الجلد مثل البقع الداكنة وفرط التصبغ. تجرد الأشعة فوق البنفسجية الضارة البشرة من محتواها من الرطوبة وتجعلها تبدو شاحبة وباهتة.
يمكنكِ التخلص من الاسمرار من خلال خلطات طبيعية مثل الكركم والزعفران والسكر والزيوت الأساسية هي علاجات ممتازة لاسمرار الجلد. 

سواء كنت تعانين من السمرة بسبب التنزه أو الاسترخاء في وجهة شاطئية لأيام، فإن هذه العلاجات المنزلية الطبيعية ستساعد في إزالة سمرة الشمس. يمكنك استخدامها لإزالة السمرة من جميع أنحاء جسمك - سواء كانت رقبتك أو قدميك أو ذراعيك أو يديك.

1. عصير الليمون والعسل

المكونات: 
2 ملعقة من عصير الليمون 
ملعقة من العسل الأبيض
الطريقة: 
اعصري عصير الليمون الطازج وأضيفي إليه القليل من العسل. ضعي المزيج على بشرتكِ واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله . 

يمكنكِ أيضًا إضافة بعض السكر إلى عصير الليمون لعمل مقشر. بالإضافة إلى إزالة السمرة ، سيؤدي ذلك أيضًا إلى إزالة الخلايا الميتة من السطح.

عصير الليمون يساعد على تفتيح الجلد بسبب احتواءه على فيتامين سي، كما يساعد حمض الستريك الموجود في الليمون في إزالة حب الشباب وتفتيح العلامات.

2. حليب جوز الهند 

انقعي كرة قطنية في حليب جوز الهند الطازج والعضوي وامسحي بها وجهكِ بالكامل. اتركيه حتى يمتص في الجلد أو يجف تمامًا.

حليب جوز الهند مغذي ومرطب للبشرة. يساعد في استعادة الرطوبة المفقودة. يساعد فيتامين سي والأحماض الخفيفة الموجودة فيه في إزالة السمرة

3. دقيق الشوفان واللبن

المكونات: 
2 ملعقة من الشوفان 
نصف كوب من الماء
2- 3 ملاعق صغيرة من اللبن الرائب


الطريقة: 
نقع ملعقتين صغيرتين من الشوفان في نصف كوب من الماء لمدة خمس دقائق تقريبًا. أضف 2-3 ملاعق صغيرة من اللبن الرائب الطازج واخلطيهم جيدًا. يمكنكِ إضافة العسل أيضًا لجعل الماسك أكثرسلاسة. اخلطي هذه المكونات جيدًا لتشكيل عجينة ثم ضعيها على وجهكِ ورقبتكِ وذراعيكِ ومناطق أخرى مصابة بالاسمرار. افركيه بحركة دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل. 

يحتوي دقيق الشوفان على خصائص تقشير وتنظيف ممتازة للبشرة. اللبن الرائب غني بحمض اللاكتيك الذي يزيل السمرة وينعم ويحسن لون البشرة.

ملاحظة : قبل تطبيق هذه الوصفات بجب استشارة الطبيب أو المختص 
اقرئي أيضا : مكون منزلي لتبييض الوجه واليدين في شهر.. تعرفي إليه

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة