كيفية إزالة صبغة الشعر الملونة حسب الخبراء

صبغة الشعر الملونة هي طريقة ممتعة ومعبرة لتحويل شعرك من عادي إلى عمل فني. سواء كان مستوحى من النجمات أو مجرد رؤية من القلب، فإن الشعر الملون ممتع واحتفالي ورائع. على الجانب غير الممتع من صبغة الشعر الملونة، فإن عملية الإزالة، يمكن أن تكون صعبة في كثير من الأحيان. فالألوان الهادئة والداكنة بالتأكيد تبقى لفترة أطول. جزيئات الصبغة في الألوان الأكثر برودة مقابل الألوان الأكثر دفئًا هي في الواقع أكبر، لذا فهي تتمتع بقوة بقاء أكبر ويحدث تلاشي أقل.


بالنسبة إلى الألوان الأصعب، فهي الأزرق والأخضر والأحمر. إذن، كيف يمكنك أن تقومي عملية الإزالة بأمان ونجاح؟ يشارك الخبراء كيفية إزالة صبغة الشعر الملونة بطريقة آمنة.

1-    تخطي الإزالة في المنزل:

إذا كان هناك شيء واحد يجب تجنبه باستمرار، فهو مفهوم القيام بإزالة أي لون شعر بنفسك في المنزل. فالمتخصص يمكنه تقييم مسامية شعرك والتخطيط للطريقة ليس فقط لإزالة اللون ولكن أيضًا العناية اللاحقة به. في بعض الأحيان يمكنه حتى إزالة اللون والقيام باللمعان أو التونر لتحسين ما ترك على شعرك، ثم القيام بإجراءات العناية بالشعر لاحقاً للتأكد من أنك تعطي شعرك أفضل الحب الذي يحتاجه بعد تصحيح اللون.


2-    الغسل بالمبيض:

بالنسبة إلى بقايا الألوان العنيدة، يوصي الخبراء بالغسل بالمبيض. هذه طريقة سريعة لإزالة الأصباغ المتبقية عن طريق خلط جزأين من المبيض مع جزء واحد من الشامبو. ضعي المزيج على شعر مبلل ونظيف في وعاء الشامبو وراقبي شطفه بمجرد تحقيق المستوى المطلوب أو الإزالة. من المهم ملاحظة الأضرار المحتملة للتبييض على الشعر أثناء هذه العملية أو أي عملية متعلقة بالتبييض. تم دراسة حروق فروة الرأس وتلف الشعر وتكسره، والتلوين الأصفر، بالإضافة إلى الرائحة النفاذة، من آثار تطبيق التبييض على الشعر.


3-    شامبو كبريتات وبيكربونات الصوديوم:

لا يوصي بعمل أي من هذا في المنزل، الكبريتات تجرد اللون، لذلك عند استخدام الشامبو معها، ستبدأ في جعل اللون يتأكسد وينزلق من البشرة. يمكنك البدء بخلط شامبو الكبريتات مع صودا الخبز معًا وتركها، ولكن في معظم الأحيان، تحتاجين إلى التبييض لإزالته بكمية أقل لأن الشعر قد تمت معالجته بالفعل وسيقوم التبييض بإزالته.


4-    الشامبو المنقي:

صُمم الشامبو المنقي لتحريك التراكمات غير المرغوب فيها على شعرك، والتي تنتج عادةً عن منتجات مثل المواد الهلامية ومثبتات الشعر والموس وكذلك الشامبو والبلسم بمرور الوقت. يساعد الشامبو المنقي الجيد والماء الساخن على تلاشي اللون مع مرور الوقت.


5-    مزيل اللون:

مزيل الألوان الرسمي الوحيد هو الذي يسمونه ممحاة الألوان، لا يتخلص دائمًا من كل الألوان، لذلك سيكون خيارك الثاني هو التبييض.


6-    شروق الشمس:

هذه الطريقة بسيطة إلى حد ما.  في حين أن الخبراء ينصحون بالابتعاد عن طريقة التفتيح بالليمون والماء القديمة كتكتيك نموذجي، فإن أشعة الشمس ليست مثالية، لكنها ستسهم في تلاشي جميع ألوان الشعر مع مرور الوقت.

 

اقرئي أيضاً:اضرار شامبو صبغة الشعر السريعة بزيت الأركان  

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر