علامة Maison Moynat تحط رحالها في Harrods، لندن

تحتفل Moynat Paris بافتتاح متجرها الجديد في لندن في الخامس من تمّوز / يوليو، في متجر Harrods الأسطوري. وتمثل هذه المناسبة افتتاح ثالث متجر للدار في المملكة المتحدة، بعد Mount Street وSelfridges في عام 2018. ويعدّ Harrods واحد من أكثر المتاجر الفاخرة الرائدة في العالم منذ عام 1849، وهو نفس العام التأسيسي لدار Moynat. ويمتد متجر Harrods على ما يقارب الخمسة فدادين في حي Knighstbridge المرموق، ويشتهر بأنه يضم أكثر الإبداعات تميزًا وفخامة لعملائه المميزين.
تاريخياً، يربط كل من شغف الفن والمغامرة علامة Moynat بعملائها الإنجليز. إذ اشتهرت الدار بجمعها بين الابتكار التقني الجريء والروح الباريسية؛ كما وأن أول حقيبة سفر حققت مبيعات خيالية لدار Moynat حملت اسم "English Trunk"، وذلك في العام 1873. وقد تم تصنيعها من قماش مقاوم للماء وإطار من الخيزران خفيف الوزن، وكانت مفضّلة لدى السائحين الإنجليز العائدين إلى ديارهم بعد الإقامة في باريس.


يقع Moynat Harrods الجديد في قلب المتجر متعدد الأقسام الشهير في لندن، وتحديدًا في الطابق الأرضي، في قسم العلامات الفاخرة الجديد. أمّا تصميم المتجر، فهو مستوحى من الجزء الداخلي لأمتعة السفر وهو يعكس موضوع الازدواجية، مع وجود متجر توأم بجانب المتجر الأول. ويحيط العنبر الدافئ بالمساحة الفريدة هذه، مما يخلق جوًا عابق بالترحاب والرقي. وبالنسبة للعملاء المميزين، يضم البوتيك حقائب يد من القماش والجلد الأيقوني، بالإضافة إلى إبداعات رائعة ذات تفاصيل صلبة وجلود فريدة من نوعها. ويقدم البوتيك أيضًا مساحة للعروض الحرفية، مما يمنح العملاء فرصة لتجربة عروض التخصيص الفريدة من Moynat ومشاهدة الحرفية المميزة عن كثب.


مجموعة FLORI LEATHER MARQUETRY ART DECO  - حصريًا في Moynat Harrods 
بالتزامن مع افتتاح متجر Moynat في Harrods، تم إطلاق مجموعة Flori Leather Marquetry ART DECO ، وهي مجموعة خاصة من تسع حقائب Flori فريدة من نوعها تتميز بتقنية "ماركتري" ألا وهي تطعيم الجلد. وهذه الحقائب مصنوعة يدويًا على يد حرفيين مهرة في صناعة الجلود، كما وتتوفر هذه التصاميم بكمية محدودة فقط في متجر Moynat Harrods.
كل حقيبة من مجموعة Flori Leather Marquetry ART DECO  هي عمل فني رائع، فكل تعبير عن الدراية الفنية لتقنية الحرفية الرمزية الخاصة بالدار يستلزم مهارة عالية وصبرًا ودقة من قبل الحرفيين. إذ يتم تزيين القطع الجلدية الفردية بشكل دقيق لتشكيل نقشٍ أملس من دون درزات، يعكس عملًا فنيًا ظاهره بسيط ولكن تقنيته معقدة بشكل لا يصدق. إضافة إلى ذلك، تعبّر كل قطعة عن التزام دار Moynat بمبدأ الاستدامة عبر إعادة استخدام المواد الفائضة عالية الجودة من المجموعات السابقة.
تضم مجموعة Flori Leather Marquetry ART DECO  تصاميم بلوحة غنية من سبعة ألوان بما في ذلك Peacock وTonka وRegiment. وقد تم صنع كل حقيبة من جلد العجل المحبّب والمتين والمقاوم للخدش الذي تشتهر به دار Moynat. وتتميز المجموعة كذلك بطبعات مفعمة بالحيوية مستوحاة من فن الآرت ديكو، وهي فترة ازدهر فيها الإبداع لدى دار Moynat. وتزين مجموعة أنيقة من الأقواس والأشكال الهندسية، تتألف من 17 إلى 30 قطعة من الجلد، حقائب Flori. وينتج عن الدقة الهندسية لكل طبعة موضوعة على التصميم المنحني لحقائب Flori ثلاثة تصاميم كلها جاذبية.
ولإحياء ذكرى هذه الشراكة التاريخية بشكل أكبر، ابتكرت الدار أيضًا حقائب يد فريدة ومميزة من الجلد وحقائب ذات جوانب صلبة أشبه بـ "حقائب السفر".

أضف تعليقا
المزيد من أخبار الموضة