طريقة استخدام بذور الكتان لتكثيف الشعر

إذا كنت لا تحبي استخدام ماء الأرز المخمر، فإن أفضل شيء يمكنكِ استخدامه لـ تكثيف الشعر هو استخدام بذور الكتان. يمكن استخدام بذور الكتان كجل طبيعي لتصفيف الشعر أو كقناع لتقوية شعركِ ومنع تساقطه.

فوائد بذور الكتان للشعر:

بذور الكتان غنية بالبروتينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تقوية شعركِ وتعزيز نموه. تحتويعلى فيتامينات مثل فيتامين ب 1 ، ب 2 ، ب 3 ، ج ، هـ التي تعالج مشاكل فروة الرأس مثل قشرة الرأس كما توقف تساقط الشعر
تساعد أحماض ألفا لينوليك الموجودة في بذور الكتان في تقليل الضرر الناجم عن التلوث وبالتالي تحسين جودة شعركِ. يوفر الجل تغذية لشعركِ وفروة رأسكِ ، ويهدئ فروة الرأس ، ويوازن مستوى الأس الهيدروجيني ويساعد على تنظيم إفراز الزيوت. 

وصفة جل الشعر:

أضفِ ملعقة كبيرة من بذور الكتان في قدر مع كوب من الماء. قلّبي بذور الكتان على نار منخفضة لمدة 2-3 دقائق أو حتى يتحول الماء إلى جل. صفي بذور الكتان في وعاء زجاجي واستخدمي هذا الجل في روتين العناية بشعرك.
الطريقة- ضعي كمية قليلة من الجل بعد غسل الشعر وصففي شعركِ كالمعتاد. سيضيف الجل ثباتًا طبيعيًا لشعركِ ، ويحارب التجعد ويضيف لمعانًا.


 
ماسك بذور الكتان- استخدمي جل الشعر كماسك للشعر لتكثيفع. ضعي الجل على شعركِ ودلكي الجل في فروة الرأس. بمجرد تغطية فروة رأسكِ وشعركِ بجل بذور الكتان ، اغمسي منشفة في الماء الساخن واعصري الماء الزائد.
 
لفي شعركِ بهذه المنشفة. بعد نصف ساعة ، أزيلي المنشفة واغسلي شعرك بشامبو خفيف. كرري هذا العلاج مرتين على الأقل كل أسبوع لجني أفضل فوائد بذور الكتان لشعرك.

تضمن الحرارة المنبعثة من المنشفة الاختراق الأمثل وامتصاص العناصر الغذائية في خصلات الشعر وفروة الرأس. يقوي هذا العلاج جذور الشعر ويعزز نمو الشعر.

اقرئي أيضا : الصبار وبذور الكتان.. ماسك ليلي لتطويل الشعر خلال شهر

أضف تعليقا