كريم مقشر للوجه سريع المفعول

الكركم يزيل البقع ويفتح لون البشرة لأنه مقشر رائع، لاسيما عند مزجه بدقيق الحمص الي يعمل على  تنظيف كما يساعد في إزالة الشوائب. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الكركم على حماية خلايا الجلد من أضرار الجذور الحرة ومن ثم تفتيح لون البشرة.
إذًا كنتي تبحثين عن كريم مقشر طبيعي يمكن الاعتماد على وصفة الكركم والزبادي، ليس لمرة واحدة بينما ربما مرتين في الأسبوع الواحد، لأن هذا المزيج من شأنه يعيد لبشرتك توهجهها الطبيعي ويزيل اي علامات داكنة، بينما قد يكون الحل السحري لمشكلة حب الشباب. 

فوائد مقشر الوجه من الكركم:

الزبادي - له خصائص تنعم البشرة وتغذيها  وتساعد على إصلاحها. حمض اللاكتيك الطبيعي في اللبن ينعم البشرة ويحافظ عليها رطبة. كما أن له فوائد مضادة للتصبغ تساعد على توحيد لون البشرة وتقليل علامات حب الشباب والبقع الداكنة.
 
الحمص - صودا الخبز إذا تم استخدامها بشكل صحيح يمكن أن تساعد في إزالة طبقة الجلد الميتة وتقشير الجلد. يساعد أيضا على فتح المسام. يساعد على تجفيف حب الشباب والعيوب ويساعد على منع ظهور الحبوب في المستقبل.

الكركم - الكركم له خصائص علاجية مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات تساعد على منع وعلاج حب الشباب والعيوب االأخرى، كما انه يعزز توحيد لون البشرة. يساعد الكركم أيضًا في تضييق نسيج الجلد والحفاظ على صحة بشرتك.


المكونات: 
دقيق الحمص - 1 ملعقة كبيرة
الزبادي - 2 ملعقة كبيرة
الكركم - 1/4 ملعقة صغيرة
الطريقة:

في وعاء ، أضيفي الزبادي ودقيق الحمص. يُضاف مسحوق الكركم ويُمزج جيدًا ويوضع على بشرة نظيفة. دلكيه لبضع دقائق ثم اشطفيه بعد 10-15 دقيقة. قبل الاستحمام ، ضعي طبقة سميكة على جسمكِ واتركيها تجف لمدة 5 دقائق. استخدمي حركات دائرية لطيفة لشطفه.

اقرئي أيضا : ماسك الكركم و الصبار لبشرة صافية ومتوهجة

يمكنكِ استخدام غسول الجسم إذا أردت أو اشطفيه بالماء العادي فقط. جففي بشرتك ورطبيها واستخدمي واقي الشمس كل يوم لحماية بشرتك. استخدم مرتين في الأسبوع. 
 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة