فوائد شاي ماتشا لبشرة صافية ومتوهجة

هل تبحثين عن طرق طبيعية لمساعدة بشرتكِ على استعادة الوهج الطبيعي. ماتشا عبارة عن مسحوق مطحون ناعماً من نوع خاص من أوراق الشاي الأخضر.

كيف تختلف الماتشا عن الشاي الأخضر؟

يأتي كل من شاي الماتشا والشاي الأخضر من نفس النبات. لكن النباتات التي ستُستخدم في صنع الماتشا تبقى بعيدة عن أشعة الشمس (تعطي الأوراق اللون الأخضر الداكن وتزيد من إنتاج الأحماض الأمينية) لمدة شهر تقريبًا ، قبل أن يتم حصادها. هذا ما يجعل شاي الماتشا مختلفًا عن الشاي الأخضر العادي.

كيف تفيد الماتشا بشرتكِ؟

ماتشا غنية جدًا بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات ، وهو مفيد جدًا لصحة الجلد وللأشخاص الذين يعانون من حب الشباب. يساعد أيضًا في علاج التهابات الجلد والجروح الطفيفة وحروق الشمس. 
يحتوي ماتشا على ميثيل زانتين وهو نوع من المركبات التي تساعد في تحفيز الدورة الدموية في الجلد ويساعدها على منحكِ بشرة  أكثر صحة وإشراقًا. 
يحتوي ماتشا على نوع من المركبات النباتية يسمى كاتشين ، ينتمي هذه الكاتيكين إلى مجموعة أكبر من المركبات النباتية المعروفة باسم البوليفينول. تساعد الماتشا هذه على تحسين مظهر الجلد وإخفاء علامات الشيخوخة التي تسبب التجاعيد والخطوط الدقيقة عن طريق منع الجلد من أضرار الجذور الحرة. يمكن أن يساعد في محاربة البشرة الباهتة ، وجعل ملمس البشرة أكثر نعومة و إشراقًا.
لذلك، فإن تناول شاي الماتشا له خصائص مضادة للأكسدة وهي أعلى بكثير من تناول الشاي الأخضر التقليدي.

1- لاتيه الماتشا

المكونات: 
نصف كوب ماء ساخن
نصف كوب حليب ساخن
1 ملعقة صغيرة ماتشا
العسل (حسب الرغبة)
الطريقة:
في كوب ، أضيفي مسحوق الماتشا و العسل حسب الرغبة واخلطيهم جيدًا. ثم أضيفي القليل من الماء وحركي هذا الخليط جيدًا لبضع دقائق ، حتى يبدأ الخليط في التكوّن قليلاً. ثم بمجرد أن يصبح المزيج لطيفًا ورغويًا، أضفِ باقي الماء الساخن، وحركيه جيدًا بملعقة وقومي بإضافة الحليب الساخن مع الاستمرار في التقليب. ثم يصبح جاهزًا للاستهلاك. 

2- الماتشا والقرفة

القرفة مفيدة لمحاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب وتساعد أيضًا على تطهير القناة الهضمية للحصول على بشرة نقية صحية.
المكونات:
1 ملعقة صغيرة ماتشا
رشة من مسحوق القرفة (حوالي نصف ملعقة صغيرة)
1 ملعقة صغيرة عسل (اختياري)
1 كوب ماء ساخن
الطريقة:

في كوب ، أضيفي مسحوق الماتشا والقرفة مع القليل من الماء الساخن وقلبي هذا المزيج جيدًا لبضع دقائق ، ثم بمجرد أن يصبح المزيج  رغويًا ، أضفِ باقي الماء الساخن ، وحركيه جيدًا بملعقة. .

3- تونر الماتشا

المكونات:
1 كوب ماء ساخن
1 ملعقة صغيرة ماتشا
الطريقة:
في وعاء خلط صغير ، أضيفي الماتشا ، وأضيفي الماء الساخن واخلطيهم جيدًا. اسكبي كل شيء في زجاجة رذاذ ورشي هذا على وجهك طوال اليوم لتهدئة البشرة المتهيجة وأيضًا لتفتيح البشرة.

اقرئي أيضا : فوائد الماتشا للبشرة 

أضف تعليقا