المضمضة بالزيت للتخلص من سموم الفم 

المضمضة بالزيت، واحدة من أقدم تقنيات تنقية الفم، وتتضمن تحريك الزيت في فمكِ لبضع دقائق بغرض إزالة السموم، لكن التجربة أثبتت أن دوره يتخطى ذلك لينقي بشرتكِ أيضًا، وكذلك تبييض أسنانكِ. تُعرف هذه التقنية باسم طريقة «المضمضة بالزيت» أو سحب الزيت،  لأنها تسحب البكتيريا والفيروسات والفطريات من فمكِ لإزالة السموم وتطهير الجسم.

فوائد المضمضة بالزيت: 

أسنان ناصعة البياض: المضمضة بالزيت له خصائص طبيعية تساعد على تفتيح الأسنان الباهتة أو التي تعرضت للاصفرار. يخفف أي بقع على الأسنان. المضمضة المنتظمة بزيت جوز الهند يبيض أسنانكِ ويجعلها نظيفة وخالية من البقع. 
تعزيز المناعة:المضمضة بالزيت بانتظام تجعل الأسنان أقوى، وتعزز صحة اللثة، بفضل خصائص الزيت المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات  والتي تتخلص من البكتيريا الموجودة في فمكِ مما يساعد على تعزيز المناعة.

يمنع التسوس: يخلق الزيت طبقة واقية على الأسنان واللثة ما يساعد على منع التسوس وبالتالي تمنع المزيد من تسوس الأسنان. 
بشرة صافية ومتوهجة: تعمل المضمضة بالزيت على إخراج البكتيريا من جسمكِ ، مما يجعل بشرتكِ أكثر صحة ،ويمنحكِ توهجًا طبيعيًا. كما أنه يزيل سموم الجسم مما يقلل من ظهور الطفح الجلدي والعيوب وحب الشباب.

اتبعي هذه الخطوات لمعرفة كيفية المضمضة بالزيت بطريقة صحيحة:

الخطوة 1: تأكدي من قيامكِ بالمضمضة بالزيت أول شيء في الصباح قبل شرب أي شيء أو تنظيف أسنانكِ. خذي 1-2 ملعقة صغيرة. من الزيت، يمكنكِ اختيار أي زيت ، الأفضل استخدام زيت جوز الهند أو زيت السمسم. يعمل زيت جوز الهند بشكل رائع على تبييض الأسنان. يمكنكِ أيضًا إضافة القليل من مسحوق الكركم لمزيد من الفوائد.
 
الخطوة الثانية: عندما تبدأ بسحب الزيت ، ابدأي في المضمضة ببطء لمدة دقيقة ثم زدِ السرعة لمدة دقيقة أخرى مع التأكد من وصول الزيت إلى كل ركن من أركان الفم. اغسلي الزيت في فمكِ لمدة 3-5 دقائق.

الخطوة الثالثة:  بمجرد الانتهاء، ابصقي الزيت، لا تبتلعيه.

الخطوة الرابعة:  اشطفِ فمكِ جيدًا بالماء الدافئ واستخدمي الفرشاة كالمعتاد لتنظيف الفم من السموم. كرري هذا كل يوم في الصباح للتخلص من السموم من جسمكِ. 
اقرئي أيضا : علاجات سحرية تحافظ على رائحة الفم خلال ساعات الصيام 

أضف تعليقا