خلطات لتبييض الإبط و القضاء على السموم

بشرة الإبط  حساسة للغاية وإذا لم يتم الاعتناء بها فقد تؤدي إلى اسمرارها. قد تؤدي المواد الكيميائية الصناعية الموجودة في مزيلات العرق والعطور تسبب رائحة الجسم الكريهة وتعرق الإبطين؛ الغدد الدهنية نشطة  وتنتج رائحة لا يمكن معالجتها بسهولة.

تمتلئ مزيلات العرق ومضادات التعرق بالمواد الكيميائية التي قد تضر بالجسم على المدى الطويل. التعرق هو عملية طبيعية ويمكن للمواد الكيميائية فقط منع عملية التعرق الطبيعية. المواد الكيميائية الموجودة في مزيلات العرق هي:

البروبيلين جلايكول: موجود في معظم منتجات العناية الشخصية. يزيد من فرصة الإصابة بالحساسية والسمية المناعية.
الألمنيوم: يؤدي إلى الإصابة بالسرطان ومرض الزهايمر.
الفورمالديهايد: وهو مادة مسرطنة.
البارابين: يسبب اختلال التوازن بين هرمونات الجسم. كما أنه يزيد من فرص الإصابة بسرطان الثدي. تم العثور عليه في الأنسجة التي تم فحصها والتي لها علاقة بسرطان الثدي. 
المواد المضادة للبكتيريا:   يقال أنها تؤثر على جهاز المناعة. و تسبب أيضًا اضطرابات الغدد الصماء.
نظرًا لأنكِ تعرضي البشرة الحساسة للمواد الكيميائية التي ستؤذيها بالتأكيد على المدى الطويل. هذا يستدعي عملية إزالة السموم. سيضمن التخلص من السموم من الإبط إزالة السموم من الجلد؛ فيما يلي بعض العلاجات لإزالة السموم من الإبط وتفتيحه إذا كان قد تعرض للاسمرار: 


 
1- الطين المغربي :

خذي وعاءًا وأضفِ ملعقة كبيرة من الطين وخل التفاح لعمل عجينة. ضعيه كقناع تحت الإبط لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه. لا تستخدمي وعاءًا معدنيًا أو ملعقة للخلط حيث توجد احتمالية لحدوث تفاعلات كيميائية. استخدمي ملعقة خشبية أو ملعقة غير معدنية لتقليب المكونات.

2- الكركم :

في وعاء، اخلطي 1 ملعقة صغيرة كركم ، 2 ملعقة كبيرة طحين ، وما يكفي من ماء الورد لعمل عجينة سميكة. ضعي طبقة سميكة على الإبط واتركيه لمدة 20 دقيقة. بللي أصابعك وافركي القناع برفق لتقشير البشرة وشطفها. 

3- الصبار :

خذي جل الصبار النقي وأضفِ بضع قطرات من زيت شجرة الشاي لعمل كريم للإبط وافركيه على الإبط. اتركيه لمدة عشرين دقيقة أو طوال الليل واغسليه. سوف ينظف الصبار الإبط ويقتل البكتيريا. كما أنه يحسن رائحة الجسم.

4- صودا الخبز :

خذ ملعقة كبيرة من صودا الخبز وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. افركي المعجون برفق على إبطيكِ. اتركيه لمدة عشرين دقيقة واغسليه. سيؤدي ذلك إلى تقشير وتطهير الإبطين.

5- الفحم:

اصنعي عجينة باستخدام مسحوق الفحم وماء الورد وضعي طبقة متساوية على الإبطين. اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.

اقرئي أيضا : ماسكات طبيعية تزيل اسمرار الإبط

أضف تعليقا