أعراض تؤكد على وجود حمل

تتسألين عزيزتي القارئة عن أعراض الحمل ، فالبعض يكون على انتظار بحدوث حمل إذا ما تأخرت الدورة الشهرية ، وليس الأمر وحده مقتصراً على غياب الدورة الشهرية فحسب بل أن هناك بعض الأعراض الأخري التي تؤكد على وجود حمل ، لذلك سوف نشرح لكِ باستفاضة من خلال هذا الموضوع الأعراض التي تؤكد على وجود حمل فتابعينا .

 

أعراض تدل على وجود حمل :

• الشعور بألم وتورم في الثدي

ويحدث ذلك كنتيجة للتغيرات الهرمونية المصاحبة للحمل وقد يستغرق هذا الشعور بالألم بضع أسابيع وينتهي عندما يكون الجسم قد إعتاد على هذا التغير .

• الرغبة في التبول المستمر

كنتيجة لزيادة كمية الدم في جسم الحامل تعمل الكليتين على دفع السوائل الزائدة إلى المثانة مما يشعرك بالإكثار من التبول .

• التبقيع

ويقصد بالتبقيع هنا وجود نزيف خفيف من المهبل ، وهذا التبقيع ناتج من التصاق البويضة المخصبة بجدار الرحم بعد حوالي ما يقرب من أسبوعين على الحمل ولا يستمر طويلاً ، ويكون الدم ذا اللون الوردي ، وهذه الحالة قد لا تظهر عند كل النساء .

• تغير المزاج

نتيجة للتغيرات الهرمونية في الجسم قد تصبحين متقلبة المزاج فقد تنفعلين سريعاً وتبكين ثم يتحول البكاء فيما بعد لضحك وهكذا .

• تأخر الدورة الشهرية

عند تأخر الدورة الشهرية تلجأ البعض إلى إحضار اختبار الحمل للتأكد ما إذا كان غيابها هو بسبب وجود حمل ، وهذا ليس شرطاً لوجود حمل وخاصة إذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة وتتأخر لديكِ .

• الشعور بالتقلصات

وتتمثل هذه التقلصات في الشعور بالوخز في منطقة أسفل الظهر أو البطن أو الحوض وهذا ناتج من التصاق البويضة المخصبة بجدار الرحم .

الغثيان والقيء

لا يوجد سبب مانع جامع للغثيان ولكن يُعتقد أن تغير هرمونات الجسم لدي المرأة هو المتسبب في ذلك ، وقد يحدث الغثيان بقيء أو دونه ، وعادة يحدث الغثيان بعد شهر من حدوث الحمل .

• الإرهاق

تتعرض الحامل إلى الإرهاق والتعب نتيجة تغير هرمونات الجسم وارتفاع نسبة هرمون البروجسترون مما يتسبب في الشعور والرغبة بالنعاس .

• إرتفاع درجة حرارة الجسم

تشعر الحامل بإرتفاع درجة الحرارة كنتيجة لعملية الخصوبة ولكن هذا ليس شرطاً لحدوث الحمل فقد يكون ارتفاع درجة حرارة الجسم كنتيجة لعوامل أخري غير ذلك .

إقرئي أيضا

الحمل خارج الرحم.. أسبابه وأعراضه

أسباب تقلصات الحمل

أعراض أشهر الحمل

 

أضف تعليقا