أعراض الحمل المبكرة قبل الدورة بأسبوع

أعراض الحمل المبكر من الأشياء التى قد تلاحظينها وقد لا ويرجع السبب وراء عدم القدرة على الشعور بتلك الأعراض هو كثرة التوتر والقلق والذى يفقدك الشعور بهذا الإحساس وتتعدد أعراض الحمل قبل الحمل بأسبوع لذلك سوف نعرض لكِ فى هذا الموضوع أعراض الحمل المبكرة قبل الدورة بأسبوع فتابعينا .

 

أعراض الحمل المبكرة قبل الدورة بأسبوع :

 

 

·  إرتفاع درجة حرارة الجسم

يعمل الحمل على رفع درجة حرارة الجسم ،لءلك احرصى سيدتى على متابعة درجة حرارة جسمك فإذا كان فى إرتفاع لمدة تزيد عن أسبوعين فهذه بداية لأعراض الحمل المبكر وهنا ترتفع درجة حرارة الجسم كنتيجة لإرتفاع نسبة هرمون البروجسترون بالجسم .

 

· التعب و الإرهاق

من أسباب الحمل المبكر الشعور بالتعب والإرهاق ، ويتسبب الحمل فى شعور الحامل بالتعب والإرهاق ويرجع السبب وراء ذلك إلى إرتفاع مستوى هرمون البروجسترون بالجسم بالإضافة إلى أن الجسم يقوم بتدفق الدم من جسم الحامل إلى الجنين مما يشعرها بالتعب والإجهاد.

 

·  الوحم

يعمل الوحم على جعل الحامل تشتهى طعاماً وتتقبله وتنفر من طعام كما يجعلها لديها حساسية إتجاه بعض الروائح والوحم قد يستمر لبعض اشهر خاصة الأشهر الأولى من الحمل .

 

 

·  كثرة التبول

مع حدوث حمل يبدأ الرحم فى الضغط على المثانة فيجعلكِ تكثرين من الدخول للحمام بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية والتى تتسبب بالإكثار من التبول .

 

·  عدم الإلتزام والدوخة

مع بداية الحمل تتعرض الحامل إلى إنخفاض فى ضغط الدم كنتيجة للتمدد الذى يحدث فى الأوعية الدموية مما يؤدى إلى الدوخة وعدم الإتزان .

 

 

·  القئ والغثيان

يتسبب إرتفاع هرمون البروجسترون بالجسم إلى الرغبة فى التقيئ والغثيان ويحدث القئ فى أى وقت من اليوم لا يشترط أن يحدث فى الصباح والقئ من أكثر العلامات دلالة على الحمل .

 

·  بقع الدم

قد تظهر بقع دم كنتيجة لإنغراس البويضة المخصبة بجدار الرحم وهذه المرحلة تعرف بنزيف الإنغراس وهى تحدث قبل أسبوع من ميعاد الدورة الشهرية السابقة لذلك كونى دائمة المتابعة خاصة إذا كانت بقع الدم تحدث بكثرة وبإستمرار لأنه قد يكون من المحتمل إشارة إلى حدوث إجهاض إذا كان هناك حمل وإذا لم يكن حمل فقد تكون دورة شهرية ووقتها لا داعى للقلق .

إقرئي أيضاً

فوائد الخس للحامل

تحليل السكر للحامل

فوائد الحبحب للحامل

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة