خلطات النيم لعلاج حب الشباب 

هناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها كعلاج لعلاج حب الشباب ، بينهم وربما أفضلهم هو النيم. يساعد استخدام النيم في علاج حب الشباب على موازنة إنتاج الزيوت الطبيعية، وبالتالي تقليل حب الشباب من جذوره ومنع آثار الحبوب وفرط التصبغ.

علاوة على ذلك ، يمكن لخصائص النيم المضادة للبكتيريا أن تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، وبالتالي تمنع تكون البثور الجديدة. كما يفيد النيم الجلد بطرق أخرى. أوراق النيم تساعد في التئام أضرار أشعة الشمس. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المحتوى الغني لفيتامين C في النيم يحفز تكوين الكولاجين الذي يمنح البشرة ملمسًا أكثر نعومة ويمنع تكوّن التجاعيد. لذلك يمكنك القول أن النيم هو علاج شامل للعناية بالبشرة.

 
كيفية استخدام النيم لعلاج حب الشباب؟

لكونه علاجًا استثنائيًا لعلاج البشرة الدهنية والبثور، هناك عدة طرق لاستخدام النيم لعلاج حب الشباب. نظرًا لأنه مفيد لجميع أنواع البشرة ، يمكنك استخدام تلك الأوراق المرة دون القلق بشأن أي رد فعل سلبي على بشرتكِ. ومع ذلك ، النيم قوي جدًا ، لا تستخدميه كثيرًا. بالنسبة لمن لديهم بشرة دهنية ، لا داعي للقلق بشأن ذلك.
 

1- النيم وخشب الصندل

النيم يغذي البشرة ويعالج الطفح الجلدي والتهيج ، بينما خشب الصندل يساعد في التخلص من حب الشباب. هذان المكونان مغذيان للغاية للبشرة وعلاج ممتاز لحب الشباب عند استخدامهما معًا.

 

المكونات: 
2 ملاعق كبيرة من مسحوق النيم
2 ملاعق كبيرة من مسحوق خشب الصندل
1 ملعقة كبيرة ماء ورد
الماء حسب الحاجة

طريقة التحضير:
اخلطي المسحوقين واصنعي عجينة بإضافة القليل من الماء وملعقة كبيرة من ماء الورد.
ضعي الخلطة بالتساوي على الوجه واتركيها لمدة 20 دقيقة. اغسلي وجهكِ بالماء البارد وجففيه بالتربيت.

2- تونر النيم

 

عند استخدام النيم لعلاج حب الشباب ، يمكنك أيضًا استخدامه في شكل تونر لتنظيف بشرتكِ. تمنع الخصائص المضادة للبكتيريا في النيم في انتشار حب الشباب كما تزيل الزيوت الزائدة من مسام الجلد. إن استخدام تونر النيم الطبيعي سيعالج الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء ويمنحكِ أفضل فوائد الأوراق!

المكونات:
حفنة من أوراق النيم
½ لتر ماء
طريقة التحضير:
اغلي أوراق النيم في الماء حتى يتحول لون الماء إلى اللون الأخضر.
تبرد وتصفى الأوراق.
احفظي تونر النيم الطبيعي في زجاجة.
لاستخدامه ، ضعيه على وجهكِ بقطعة قطن.

اقرئي أيضا : وصفات النيم الطبيعية تغنيك عن مستحضرات البشرة

أضف تعليقا