6 علاجات من مطبخك تساعدك على ترطيب بشرتك الدهنية

تعد البشرة الدهنية واحدة من أكثر أنواع البشرة صعوبة في التحكم؛ لأنها تميل إلى أن تكون حساسة وعرضة لحب الشباب قد تجعل البشرة تبدو باهتة، وتحتاج إلى ترطيب يومي. إليك كيفية ترطيب البشرة الدهنية يومياً.

1. الحليب

 

من بين الفوائد العديدة للحليب وجود حمض اللاكتيك الذي يساعد على ترطيب البشرة فقط، خذي ربع كوب من الحليب الطازج وأضيفي بضع قطرات من عصير الليمون. يُمزج جيداً ويوضع على وجهك. اتركيه لمدة عشر دقائق قبل غسله، وكرري مرة واحدة في الأسبوع.

2. زيت عباد الشمس

زيت بذور عباد الشمس غني بحمض اللينوليك الذي يساعد على ترطيب البشرة، فقط ضعي بضع قطرات من زيت عباد الشمس على الجلد. لا تشطفيه، ضعيه مرة واحدة على الأقل يومياً للحفاظ على ترطيب البشرة.

 

3. الشاي الأخضر

يمنع الشاي الأخضر فقدان الماء عبر البشرة، ويحافظ على توازن رطوبة البشرة. ضعي أكياس الشاي الأخضر في الماء الساخن واتركيها تبرد، ثم أفرغي محتوياتها في وعاء. أضيفي العسل وضعي العبوة على وجهك ورقبتك، يمكنك استخدام الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

4 . بتلات الورد

 

 لماء الورد تأثيرات متجانسة وقابضة على الجلد، ضعي بعض ماء الورد في قدر، وأضيفي كوباً من بتلات الورد.

يُغلى المزيج، ثم يُبرد ويُصفى. يمكنك إضافة هلام الصبار إليه وتبريده. بعد ذلك، يمكنك تطبيقه على وجهك. يمكن القيام بذلك كل ليلة قبل النوم.

5. الفراولة

 

يمكن أن تساعد خصائص الفراولة المرطبة في تقليل فقدان الماء عبر البشرة وتغذية وترطيب بشرتك.

اهرسي حبتين أو ثلاث حبات من الفراولة لتشكيل عجينة سميكة. يُمزج هذا المعجون مع ملعقة كبيرة من الكريمة الطازجة وملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من العسل. قومي بتدليك الوجه والرقبة، اشطفي جيداً بعد عشر دقائق، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

6. الليمون والعسل

يعمل الليمون كقابض للبشرة، ويمكن إضافته للعسل ومزجهما معاً وكلاهما يعمل كمرطب ممتاز لبشرتك، ويساعد أيضاً في تقليل حب الشباب.

أضيفي عصير الليمون والعسل واخلطيهما جيداً ثم ضعيه على وجهك ورقبتك واغسليه بعد 15 دقيقة للحصول على أفضل نتائج، عليك تكرار الوصفة 1-3 مرات أسبوعياً.

اقرئي أيضا : وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف

أضف تعليقا