وصفة ماء الليمون وفوائدها الصحية المذهلة

يحتوي الليمون على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية. تحتوي هذه الفاكهة الصفراء على كمية جيدة من فيتامينات ب المعقدة وفيتامينات C والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والألياف والمغنيسيوم الضرورية لصحة الجسم. كما يحتوي  الليمون يحتوي على بوتاسيوم أكثر من العنب أو التفاح.

تتمتع مياه الليمون بفوائد مذهلة للصحة والجمال ، شرب كوب من ماء الليمون الدافئ أول شيء في الصباح هو أحد أبسط الطرق وأكثرها طبيعية للتخلص من السموم من الجسم والتي لها فوائد كثيرة لصحتكِ.

فوائد ماء الليمون

 

تعزيز جهاز المناعة: يحتوي ماء الليمون على فيتامين C الضروري لجهاز المناعة الجيد. لذلك إذا كان لديكِ يوم مرهق أو شعرتِ بالمرض ، فتناولي كوبًا من ماء الليمون لتعزيز جهاز المناعة لديكِ. 
مصدر ممتاز للبوتاسيوم: ماء الليمون مفيد لصحة القلب وكذلك وظائف الأعصاب والدماغ. كما أنه يحتوي على البوتاسيوم.

تعزيز الهضم: شرب ماء الليمون يعزز الهضم الصحي لأنه يطرد السموم الموجودة في الجهاز الهضمي. يساعد ماء الليمون في التخفيف من أعراض عسر الهضم مثل التجشؤ والانتفاخ وحرقة المعدة.


التخلص من السموم: ماء الليمون مفيد لجسمكِ لأنه يساعد في طرد السموم عن طريق تعزيز وظيفة الإنزيم ويساعد في تحفيز الكبد.

ينعش أنفاسكِ: ماء الليمون علاج ممتاز للتخفيف من التهاب اللثة وآلام الأسنان.
 
بشرة خالية من الشوائب: يحتوي ماء الليمون على مضادات الأكسدة التي لا تقلل من البثور فحسب ، وتحافظ أيضًا على صحة بشرتكِ. يزيل ماء الليمون السموم من دمكِ ويساعد في الحفاظ على بشرة صحية.
يساعد على تخسيس الوزن : يحتوي ماء الليمون على ألياف تعرف باسم البكتين والتي تساعد في محاربة الرغبة الشديدة في الأكل. لذا ابدأ يومكِ بماء الليمون.

يقلل الالتهابات: يساعد ماء الليمون في تقليل الحموضة من الجسم. كما أنه يزيل حمض البوليك من مفاصل ركبتكِ. عند إزالة حمض اليوريك يقلل الالتهاب تلقائيًا.

 

زيادة الطاقة: يعزز ماء الليمون الطاقة لأنه عندما يصل إلى الجهاز الهضمي فإنه يقلل من الاكتئاب والقلق.

وصفة ماء الليمون:

كوب واحد من الماء الدافئ المفلتر
نصف حبة ليمون طازجة
املأي كوبًا بالماء الدافئ المصفى، أضيفي عصير الليمون الطازج ، وحركيه واشربيه. يمكنك إضافة بعض العسل.

 

اقرئي أيضا : خلطات الليمون لتصفية وجهك سريعاً من الحبوب

أضف تعليقا