نصائح للتخلص من المسام الواسعة للأبد

يعد وجود مسام كبيرة وواضحة أمرًا شائعًا ، خاصة لدى أولئك الذين لديهم بشرة دهنية، يؤدي إنتاج الزيت الزائد إلى تضخم المسام وتصبح أكثر بروزًا. 
كذلك، تظهر مشكلة المسام الواسعة بسبب عوامل وراثية، وفقدان الكولاجين، بالإضافة إلى التعرض الشديد للشمس، ورغم ذلك هي مشكلة يمكن التدخل و التخلص منها نهائيًا من خلال بعض خطوات العناية البسيطة. 

خطوات للتخلص من المسام الواسعة: 

1- التقشير

حافظي على نظافة مسامكِ عن طريق تقشير بشرتك بانتظام.يتسبب الغبار والأوساخ في سد المسام الكبيرة، لذا من الأفضل تنظيفها بشكل جيد وعميق للتأكد من أنها لا تؤدي إلى تدهوربشرتكِ. يجب تقشير بشرتكِ مرتين أسبوعيًا بمقشر طبيعي لطيف. 

مقشر الشوفان والطحين

المكونات: 


ملعقة من دقيق الشوفان 
ملعقة من الطحين 
١/٢ ملعقة من عصير الليمون 
ملعقة كبيرة من ماء الورد
ملعقة من اللبن الرائب 
الطريقة: 
تخلط جميع المكونات حتى تمتزج ثم يوضع الماسك على البشرة لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة ثم اغسلي وجهك جيدا.  

2. استخدام المنتجات المناسبة

استخدام المنتجات المناسبة هو مفتاح علاج المسام الواسعة. يجب أن تستخدمي مستحضرات التجميل التي تساعد على تقليل حجم المسام أو إخفائها مثل المحترفين. يعتبر البرايمر أساسي قبل المكياج، كذلك المرطبات ذات الأساس المائي والتونر من منتجات التجميل التي تحتاجينها. بينما يساعد التونر على تقليص المسام ، يساعد البرايمر على تغطيتها وتقليلها. أيضًا ، تخلصي من المنتجات القائمة على الزيت للحصول على منتجات خفيفة أساسها الماء.

 
3. الماء البارد

يفتح الماء الساخن المسام ويجعلها أكثر وضوحًا على عكس الماء البارد الذي يساعد على تقليص المسام ما يمنع البكتيريا والأوساخ والغبار من اختراق جلدك. اغسلي وجهك دائمًا واشطفيه بالماء البارد أو الفاتر للحفاظ على مظهر وجهكِ خاليًا من المسام.

4. ماسك صفار البيض وعصير الليمون لتصغير المسام

المكونات: 
صفار بيضة 
ملعقة صغيرة من عصير الليمون


الطريقة: 
 يوضع صفار البيض المخفوق على الجلد مع بضع قطرات من عصير الليمون ، هذا المزيج يحسن لون البشرة ويقلل حجم المسام.

اقرئي أيضا : علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية 

أضف تعليقا