نصائح لنمو الأظافر بشكل أسرع

الاستخدام المستمر للطلاء والجل والأكريليك بالإضافة إلى عادات مثل قضم الاظافر السبب وراء سوء صحة أظافركِ. والأظافر غير الصحية تنعكس في قوة الظفر من جانب بطء النمو . 

لنمو أظافرك بشكل أسرع، إليكِ العادات التي يجب عليكِ اتباعها. 

حافظي على جلدك 

 

إذا كنت ممن يختارون تقليم الأظافر طوال الوقت ، فأنتِ بذلك تضريها أكثر. زوائد الجلد الجانبية تحمي الأظافر و تعمل كحاجز يمنع البكتيريا من دخول أظافركِ. يمكن أن يؤدي قص الجلد الزائد إلى إصابة أظافركِ بالعدوى أو تهيّجها. لذلك ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو في كل مرة تقومين فيها ببرد أو تلميع أظافركِ ، ثم دفع الجلد للخلف برفق. 

الترطيب 

يعد وضع المرطب بعد غسل وجهكِ جزءًا مهما من روتين العناية ببشرتكِ. لكن أراهن أنكِ لا تفعلي الشيء نفسه بيديكِ. ينسى معظمنا وضع أي مرطب بعد غسل اليدين أثناء النهار. وهذا بدوره يجعل الجلد على أصابعنا وحول الأظافر أكثر جفافاً. نتيجة لذلك ، يكون نمو الأظافر أبطأ. البشرة المرطبة تعزز نمو الأظافر بشكل صحي. لذلك، دلكي أظافرك بمرطب أو زيت كل ليلة. 

استخدام الليمون

الليمون هو مصدر غني بفيتامين سي الذي يعزز النمو ويجعل أظافركِ أقوى. فرك نصف ليمونة على أظافركِ يوميًا يمنعها من التكسر والتشقق، كما يبيض الأظافر الصفراء. قطعي ليمونة إلى نصفين، وصبي عليها بعض زيت الزيتون وافركيها على أظافرك لمدة 10 دقائق كل يوم. 

زيت جوز الهند 

 

يحتوي زيت جوز الهند على العناصر الغذائية التي تساعد على ترطيب وتغذية الأظافر والجلد الموجود حول الأظافر، وهذا بدوره يضمن نموًا صحيًا وقويًا للأظافر. زيت جوز الهند مفيد أيضًا في علاج الالتهابات الفطرية التي تعد أحد أسباب عدم نمو الأظافر. 
قومي بتسخين زيت جوز الهند في وعاء، ثم قومي بتدليك أظافرك وأصابعك بحركات دائرية. سيساعد ذلك في تدفق الدم ، مما يعزز قوة الأظافر.

اقرئي أيضا : خلطات لتطويل الأظافر قبل رأس السنة

أضف تعليقا