ماسك ليلي لتفتيح البشرة 

من أفضل طرق العناية بالبشرة هو تطبيق الماسكات الليلية، لأن البشرة تمتص المكونات أفضل خلال ساعات النوم. يساعد الماسك الليل على تعزيز انتاج خلايا جديدة لتتلاشى تلك التي تعرضت للتلف وتأتي جديدة حاملة معها لون البشرة الأساسي. 


تتعرض البشرة للاسمرار بسبب التعرض للشمس دون تطبيق كريم واقي من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تخترق حاجز البشرة، من ثم نتنج البشرة مزيد من الميلانين بهدف حماية البشرة، من هنا تظهر البشرة بلون داكن. 


كذلك، قد تتعرض البشرة للاسمرار في أجزاء معينة بسبب تلف الخلايا وأثار حب الشباب، هنا أنتِ بحاجة إلى مكونات تعزز تجدد الخلايا لتتساقط الخلايا الميتة وتعود خلاياكِ الصحية. 

فوائد الماسك الليلي لـ تفتيح البشرة

زبدة الشيا

تساعد زبدة الشيا في إنتاج الكولاجين الطبيعي الذي يجعل بشرتك مشدودة ومشرقة. زبدة الشيا لها خصائص مغذية ومرطبة تعمل على تنعيم البشرة وتقليل الخطوط الدقيقة. كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد البشرة ومنع ظهور حب الشباب. 

الصبار 

يساعد الصبار على ترطيب البشرة وتجديدها خلال ساعات الليل للحصول على بشرة متوهجة وصحية. يساعد على تهدئة وشفاء البشرة. يحمي الصبار البشرة ويصلحها لإبقائها ناعمة وصحية. 
المكونات: 


زبدة الشيا - 1 ملعقة كبيرة
جل الصبار أو جل الخيار - 2 ملعقة كبيرة
زيت شجرة الشاي العطري - بضع قطرات (اختياري)
الطريقة:  

قومي بإذابة بعض زبدة الشيا في غلاية مزدوجة. بمجرد أن تبرد زبدة الشيا ، أضف جل الصبار (تأكدي من شراء جل الصبار خالي من البارابين وخالي من العطور وخالي من أي لون مضاف). إذا كنتِ تعاني من حساسية من جل الصبار ، فاستخدم جل الخيار بدلاً من جل الصبار. يضاف الزيت العطري ويخلط كل ذلك في عجينة ناعمة. يمكنكِ إضافة بضع قطرات من الزيت العطري من اختياركِ.

للاستخدام - ضعي طبقة غنية على وجه نظيف قبل الذهاب إلى الفراش واتركيها طوال الليل. اغسليه في الصباح بغسول لطيف. استخدميه كل يوم لبشرة صحية ونقية.

اقرئي أيضا : مكعبات مقشر القهوة لتنعيم وتفتيح البشرة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة