لاصق تجاعيد الوجه موضة Tiktok الضاربة.. لكن هل هو فعّال؟

عندما يتعلق الأمر بنصائح الجمال في تيك توك TikTok ، يمكن أن تصبح الأمور مشبوهة بسرعة كبيرة، حيث يقوم الأشخاص العاديون بإصدار تصريحات كاسحة مع القليل من الأدلة لدعمها. هذا لا يعني أن جميع حيل الجمال المولودة في TikTok سيئة؛ بل على العكس تماما. بعد كل شيء، من يمكنه أن ينسى تقنية تحديد الشفاه من ماريو ديديفانوفيتش أو الدروس التي لا نهاية لها حول وضع أحمر الخدود؟ ولكن بشكل عام، يجب التعامل مع اتجاهات ونصائح الجمال في TikTok بحذر، فنحن بحاجة إلى إلقاء نظرة على من يشارك هذه النصيحة، ولماذا يشاركونها، وما الدليل الذي يقدمونه لدعمها.

 


الموضة الأحدث راهناً على هذا التطبيق هي لاصق التجاعيد. نعم، مثل وضع الشريط اللاصق على وجهك إما بين عشية وضحاها أو لفترة محدودة تحت المكياج لتقليل التجاعيد. إنه في الواقع ليس شيئًا جديدًا. دخلت Frownies ، أشهر علامة تجارية لشريط الوجه ، السوق في عام 1889 وكانت لفترة طويلة واحدة من أقدم أسرار هوليوود - اعترفت الممثلة والمغنية وعارضة الأزياء راكيل ويلش بتطبيقها ليلاً في سيرتها الذاتية. تحدثت العديد من السيدات الرائدات عن وضع شريط لاصق للوجه قبل المناسبات الهامة أو أثناء التصوير لإضفاء مظهر أكثر سلاسة على البشرة. 
إذاً هل هذه التقنية هي مفتاح الشباب أم مجرد اتجاه آخر غير حكيم على وسائل التواصل الاجتماعي؟ 

ما هو اللاصق على الوجه؟


ببساطة، إنها تقنية تدعي أنها تحارب وتمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد باستخدام شريط لاصق يتم وضعه بشكل استراتيجي على مناطق الوجه. من خلال ارتدائه طوال الليل، يجب أن يقيد الشريط بشكل مثالي العضلات ويحد من حركتها، مما يمنعك من العبوس أو عمل تعبيرات أخرى تحفز الخطوط في نومك. يقال أيضًا أنه يقلل ويمنع الخطوط الناتجة عن النوم على جانبك ومعدتك. يمكن أيضًا استخدام الشريط اللاصق للوجه لرفع فوري وتأثير التنعيم - مثل Spanx لوجهك.
يتم استخدام لاصق الوجه للمساعدة على الفور في شد الجلد وإخفاء التجاعيد في الأماكن الإستراتيجية. من خلال لصق الوجه الى الأعلى، يمكنك إعطاء تأثير شد الوجه الفوري.

فوائد اللاصق على الوجه


إليكم الأمر: يتفق جميع الأطباء على أن التجاعيد والخطوط الدقيقة تبدو أفضل بالتأكيد عند وضع الشريط اللاصق. لذا يبدو أن استخدامه بين عشية وضحاها هو نقطة خلافية - لن يقلل الشريط من التجاعيد. ومع ذلك، فعند استخدامه لمناسبة ما، يمكن أن يخفي علامات الشيخوخة ويعطي شدًا فوريًا للوجه. ولكن استخدام شريط لاصق للوجه يشبه استخدام المكياج لتغطية الشوائب - إنه تأثير فوري، وليس حلاً أو إصلاحًا طويل الأمد. إذا كنت تتطلعين إلى علاج التجاعيد فعليًا، فيقترح النظر في العلاج بالليزر والتقشير الكيميائي وغيرها من الإجراءات داخل العيادة.

الآثار الجانبية المحتملة لشريط الوجه


حتى لو كان حلاً مؤقتًا قصير المدى، يمكن أن يكون الشريط اللاصق للوجه مرهقًا إلى حد ما. ذكر جميع الأطباء احتمال حدوث تهيج في البشرة بسبب الغراء على الشريط. وبينما بعض المواد تستخدم في شريط الوجه لتقليل هذا الخطر، إلا أن التهيج لا يزال محتملًا. كذلك، إن الاستخدام المتكرر يمكن أن يكون مزعجًا لمعظم الناس - بغض النظر عن مواد الشريط. أيضًا إذا تُرك الشريط اللاصق لفترة طويلة جدًا، فقد تتسبب طبيعته المسدودة في انسداد المسام وحب الشباب من العرق وتراكم الدهون.

اقرئي أيضاً:محاربة التجاعيد و تحفيز انتاج الكولاجين بزيت مميز

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة