كيف اتعامل مع الزوج الكمالي؟

كيف اتعامل مع الزوج الكمالي. هذا السؤال يؤرق الكثير من النساء اللواتي يواجهن هذا الواقع في حياتهن الزوجية. فمن المعروف انه ليس من السهل التعامل مع هذا النوع من الازواج. والسبب انه لا يتقبل الخطأ وقد يبالغ في ردة فعله تجاهه. كذلك يمكن ان يوجه الى شريكة حياته الكثير من الملاحظات. وهو ما قد يزعجها الى حد كبير. ورغم هذا يتعين عليها ان تتعامل معه بذكاء كي تحافظ على سلامة علاقتهما. ولهذه الغاية من المفيد ان تتبع بعض النصائح الاساسية. 

نصائح للتعامل مع الزوج الكمالي 


لكل من تسأل كيف اتعامل مع الزوج الكمالي، نقدم بعض النصائح التي يمكن اتباعها ان يساهم في تعزيز الاستقرار في العلاقة وفي منع حدوث الخلافات. 
1 التعامل مع كمالية الزوج بطريقة مرنة وبراغماتية. وفي هذه الحالة من المهم ان تلفت انتباه الزوج الى مبالغته في الحكم على الامور او التعامل معها. لكن عليها ان تبدي تعاطفها معه رغم ذلك والا تواجهه بقسوة وقوة. فإذا كانا يستعدان لدعوة الاقارب الى العشاء مثلاً من الممكن ان تشير على مسمع منه الى انه لا داع للقيام بكل التحضيرات على اكمل وجه. فالمثالية امر لا يمكن الوصول اليه. وعليها ان تنبهه الى ان الوقت لا يكفي دائماً لأداء كل المهمات معاً. 


2 رسم الحدود. فإذا كان الزوج يسعى الى فرض سلطته في الكثير من المواقف، على الزوجة ان تحرص على وضع الحدود اللازمة للحد من ذلك. وعليه ان يتذكر انها انسانة مختلفة عنه بشخصيتها وآرائها وميولها المختلفة. ومن الضروري ان يبدأ بمراعاة ذلك وان يعرف انه لا يمكنه فرض طريقته في فهم الامور والتعامل معها على الآخرين. 

 

3 تقبله واستيعاب ردود فعله تجاه المواقف المختلفة. وهذا يعتبر من اكثر الاجابات على السؤال كيف اتعامل مع الزوج الكمالي اهمية. فمن المعروف ان هذا الزوج قد يشعر بالغضب في حال لم تتم تلبية تطلعاته والسير وفقاً لقواعده. وهذا قد يشعر الزوجة بالإرهاق النفسي والجسدي. ولتمنع هذا عليها اولاً تقبله ثم السعي الى تغيير وجهة نظره بلطف ومن دون مواجهة قاسية. 

4 الصبر. من المهم، من اجل التعامل مع شريك الحياة، الكمالي التحلي بالصبر والقدرة على التحمل. فهذه القاعدة تعتبر الاكثر فعالية وهي تساعد على تأمين الاستقرار الدائم على مستوى الحياة الزوجية. لذا على الزوجة ان تلبي متطلبات الزوج احياناً وان تمتنع عن هذا بطريقة ذكية احياناً اخرى. وهذا يشكل الاجابة الاكثر فائدة على السؤال كيف اتعامل مع الزوج الكمالي ويساعد على تخطي المشاكل التي يمكن ان يسببها طبعه هذا بأفضل طريقة ممكنة وبأقل قدر ممكن من الخسائر.  
 

اقرئي  أيضاً:كيفية التعامل مع الزوج الكئيب

أضف تعليقا